فوسون الصينية توافق على شراء توماس كوك مقابل 14 مليون دولار

0

المنبر التونسي (توماس كوك) – أعلنت شركة ”فوسون غروب” الصينية أحد المساهمين في شركة السياحة البريطانية المفلسة ‘توماس كوك غروب’ موافقتها على شراء العلامة التجارية الرئيسية للشركة البريطانية وغيرها من العلامات التجارية الخاصة بها مقابل 11 مليون جنيه إسترليني (14 مليون دولار)، في مساعي الشركة الصينية لإنشاء شركة للسياحة عبر الإنترنت.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء dوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 إلى أن “فوسون غروب” المملوكة للملياردير الصيني جوو جوانجشانج ستحصل على شعار “توماس كوك” و”كاسا كوك” و”كوكس كلوب” والتطبيقات الخاصة بالمجموعة البريطانية واسماء نطاقاتها على الإنترنت وعناوينها على صفحات التواصل الاجتماعي.

وذكرت الشركة الصينية في بيان إن الاستحواذ على هذه الأصول الخاصة بالمجموعة البريطاني سيتيح لشركة “فوسون توريزم” توسيع نشاطها السياحي والاستفادة من النمو القوي لحركة السياحة الصينية إلى الخارج، إلى جانب توسيع قاعدة الاختيارات التي يمكن تقديمها لعملائها.

في الوقت نفسه، فإن الاستحواذ على العلامات التجارية للشركة البريطانية التي بلغ عمرها 178 عاما، يمكن أن يعزز حضور القطاع السياحي لمجموعة “فوسون” في أوروبا وهي السوق التي تسعى المجموعة الصينية التي تعمل في مجالات عديدة من التأمين إلى الأدوية للتوسع فيها.

يذكر أن “فوسون” كانت تمتلك 18% من أسهم “توماس كوك” ودفعت 1,1 مليار دولار في محاولات إنقاذها من الإفلاس والتصفية الذي أعلنته الشركة الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.