المعرض الدولي لصناعات الطيران والدفاع : «تونس مطار لصناعة الطيران والدفاع في افريقيا »

0

المنبر التونسي (المعرض الدولي لصناعات الطيران والدفاع) – تحتضن تونس المعرض الدولي للطيران والدفاع  في دورته الاولى في الفترة ما بين   4 إلى 8 مارس 2020 في مطار جربة جرجيس الدولي. سيجمع هذا المعرض وهو أكبر اجتماع للطيران والدفاع  في أفريقيا ، أكثر من 250 شركة عارضة و 100 وفد دولي رسمي وأكثر من 40،000 زائر ،  وهو جزء من استراتيجية التنمية التونسية لقطاعي الطيران والدفاع ، وبشكل أعم ، القارة الأفريقية.

ينتظم المعرض على مساحة 15 هكتارا على منصة مطار جربة-جرجيس الدولي ، منها 2000 متر مربع مخصصة للشاليهات التجارية و 10000 متر مربع مخصصة للعرض.و سيتم  بالمناسبة عرض أكثر  من مائة من الطائرات والمركبات غير الطائرة من أكبر المشغلين في هذا المجال بطرق ثابتة وديناميكية.

أيام 4  و 5 و  6مارس ، سيكون المعرض مفتوحًا حصريًا للمحترفين الذين سيحصلون على إمكانية الوصول إلى المؤتمرات وبرامج الاجتماعات B2B و B2G ، والفضاءات الخاصة التي تسمح لهم بحضور التظاهرات والعروض الجوية وكذلك الاطلاع على آخر تطورات القطاع و أحدث مبادرات المصنعين والشركات المصنعة للمعدات الخاصة بالطيران والدفاع .كما سيكون المعرض بمثابة دليل حقيقي على فرص الاستثمار والتنمية في إفريقيا في هذا المجال.

خلال أيام 7 و 8 مارس ، ستفتح أقسام الطيران في المعرض أبوابها أمام الجمهور. ستكون فرصة لتعميم  ثقافة الطيران في تونس ، لاكتشاف تشكيلة من  الطائرات غير العادية عن  قرب  ، ولكن أيضًا لحضور عروض جوية مذهلة في سماء جربة.

أفريقيا في قلب معرض تونس الدولى للطيران و الدفاع

وإدراكا منه للاهتمام المتزايد لقطاع الطيران والدفاع الدولي بالقارة الأفريقية ، يتطلع المعرض إلى أن يكون في عام 2020 قبلة الاجتماعات B2B و B2G بين المشاركين من الدول الأفريقية والصناعيين الدوليين.وتحقيقًا لهذه الغاية ، سيتم إعداد برنامج واسع للمدعوين من الوفود الأفريقية ودول منطقة البحر المتوسط ، المدنية والعسكرية ، لجعل  معرض تونس لصناعات الطيران و الدفاع  حدثًا قاريًا ، يعزز المكانة الدولية المعترف بها الآن لصناعات الطيران والدفاع في افريقيا.

لجنة تنظيم  قوية

مدعوما من أبرز  الهيئات التونسية العليا  يغطي معرض تونس الدولي للطيران والدفاع  جميع مجالات الطيران والدفاع ، أي الطائرات المدنية والعسكرية والمروحيات ، وجميع أنواع المواد والمعدات ،والهندسة / البحث والتطوير والتعليم والتدريب.

و تشمل اللجنة التنظيمية: وزارة الدفاع الوطني ، وزارة الداخلية ، وزارة الصناعة والشركات الصغيرة والمتوسطة ، وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ، وزارة الخارجية ، وزارة التجارة ، وزارة السياحة والحرف اليدوية ، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وزارة النقل ، مكتب الطيران المدني والمطارات (OACA) و المديرية العامة للطيران المدني (DGAC).

عن المنظم

متخصص منذ ما يقرب من 3 عقود في تطوير المعارض المهنية والدولية في البلدان الناشئة ، ويمثل شبكة من 18 مكتبا في جميع أنحاء العالم مما يسمح له بالترويج للمعارض التي ينظمها  في القارات الخمس. يعمل قسم الفضاء والدفاع التابع له في تنظيم المعارض المختصة في إفريقيا منذ عام 2007 وهو حاضر في جميع الأحداث الدولية الكبرى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.