صفارات الإنذار تدوّي : إسرائيل تغلق المدارس والطرقات وتقصف غزة بكثافة.. والمقاومة تردّ

0

المنبر التونسي (إسرائيل)- انطلقت صفارات الإنذار في مدن بوسط إسرائيل وعزز الجيش الإسرائيلي قواته، اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر في تحذير من هجمات صاروخية محتملة من غزة بعد ان اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا فجر اليوم في غزة وآخر في دمشق.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن حوالي 50 قذيفة صاروخية أطلقت منذ ساعات الصباح الباكر وحتى الـ 9.10 من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

واعترف الجيش بأن منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراض نحو 20 صاروخا فقط من أصل 50.

 

إنذار وإغلاق المدارس والطرق  

وذكر الموقع الإلكتروني الإخباري الإسرائيلي Ynet أن صفارات الإنذار انطلقت أيضاً في العاصمة التجارية تل أبيب، لكن لم يرد تأكيد رسمي.

فيما قالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية «مكان» إن «الجيش عزز قواته وإنه على جهوزية لعدة سيناريوهات هجومية ودفاعية»، ولفتت إلى إغلاق عدة طرق بمستوطنات الغلاف أمام حركة السير وعدة أماكن أمام الزوار، كما تم إيقاف حركة القطارات بين مدينة عسقلان ومستوطنة «سديروت».

وأشارت إلى تعطيل الدراسة بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة في مدن الجنوب الرئيسية بما في ذلك بئر السبع وعسقلان، وفق وكالة “صفا” الفلسطينية.

ومن المنتظر عقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية «كابنيت» اجتماعاً له  

فيما ذكرت قناة 13 العبرية أن مصدراً سياسياً إسرائيلياً رسمياً قال إنه جرى إبلاغ المخابرات المصرية بأن «إسرائيل غير معنية بالتصعيد وسوف ترد بهدوء على عملية الاغتيال، وأن مصر نقلت الرسالة لحماس» 

قال شهود عِيان لوكالة «الأناضول» إن الفلسطينيين أطلقوا وابلاً من الصواريخ على إسرائيل، أسفرت عن وقوع عشرات الإصابات بعد فترة وجيزة من اغتيال بهاء أبوالعطا (42 عاماً)، القائد في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته، في قصف صاروخي على منزله بمنطقة الشجاعية شرق غزة.

وتواصل المقاومة منذ ساعات الفجر إطلاق صواريخ متتالية تجاه المستوطنات الشرقية والشمالية القريبة من قطاع غزة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.