صندوق دعم المؤسسات الناشئة يتمكن من تعبئة 65 مليون دينار من البنك الافريقي للتنمية

0

المنبر التونسي (البنك الإفريقي للتنمية )- أعلنت وزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي مساء يوم أمس الإثنين 11 نوفمبر 2019، أن صندوق دعم المؤسسات الناشئة تمكن من تعبئة موارد مالية من البنك الافريقي للتنمية بمبلغ قدره 20 مليون أورو أي ما يناهز 65 مليون دينارا وذلك على هامش إنعقاد منتدى الإستثمار الإفريقي بجوهانسبورغ من 11 إلى 13 نوفمبر الجاري.

ويهدف هذا الصندوق المحدث إلى تشجيع الإستثمار والتجديد في ضوء الإصلاحات المنجزة في هذا الإطار وفي مقدمتها القانون الخاص بالمؤسسات الناشئة والقانون الأفقي لتحسين مناخ الإستثمار وغيرها من الإصلاحات ذات العلاقة بتحسين مناخ الأعمال.

وقد تم تحديد رأس مال الصندوق بمبلغ جملي يناهز 320 مليون دينار حيث سيعمل على إعطاء دفع للباعثين وأصحاب المبادرات من الشباب لإنجاز مشاريع مجددة وذات محتوى تكنولوجي عالي، قادرة على المنافسة والإستدامة.

ومثلت وزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي تونس في هذا المنتدى الإفريقي للمرة الثانية على التوالي، وذلك بالشراكة مع البنك الإفريقي للتنمية ومكتب الخبرة الإنجليزي من خلال تقديم مشاريع جاهزة للتمويل في هذا المؤتمر في قطاعات الماء والتطهير في صيغة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.