نجوى الذوادي مديرة مكتب جينف ” mdc للثقافة والتنمية”:احمل مشاغل المرأة التونسية..وهذه مشاريعنا

0

المنبر التونسي(نجوى الذوادي) – نجوى الذوادي إحدى أبرز التونسيات الناشطات في المنظمات الحقوقية والمدنية في العاصمة السويسرية جينيف وهي المرآة العاكسة لما عليه المرأة في تونس.

وقد شرفت بلادها حيثما حلت و تحمل هموم بلدها معها اينما ذهبت في رحلة بحث عن ايجاد بعض الحلول لمعاناة النسوة الكادحات في الارياف و ايجاد افضل السبل و المساعدة على النجاح للإطارات والموظفات التونسيات.

كيف تقدمين نفسك لمن لا يعرفك في تونس؟

انا نجوى الذوادي أقيم بجنيف من سنوات و اعمل في مجال المجتمع المدني بسويسرا و كنت قبل ذلك في مكتب الكرامة الحقوقي ثم انا الان مديرة مكتب جينف mdcللثقافة والتنمية بالشرق الأوسط واعمل كذلك في جمعية أفريقية وطلبت ان أكون ممثلة لتونس وبدأنا في انجاز اعمال انسانية بين الكمرون والسينغال وتونس ثم بدأت في إدارة جمعية الحب والسلام .

انت من النساء الناجحات في المهجر وفي العمل الخيري و الحمعياتي.فيما تتمثل انشطتكم تحديدا؟

الأنشطة تتمثل في رعاية الأطفال فاقدي السند والفقراء ورعاية المرأة فاقدة السند ومساعدتها على تخطي ظروفها الصعبة

*وما هو تأثير ذلك على تونس وما هي انشطتكم فيما تتمثل مشاريعكم القائمة و المستقبلية في بلدك؟

برنامجي هو استهداف الفقر في بعض المناطق في تونس و سنبدأ بفتح مكتب في القصرين لرعاية الأطفال والمرأة الريفية الكادحة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي والسلطات التونسية التي وعدتنا بالمساعدة في ذلك.

ما الذي تطلبينه من السلطات التونسية الوطنية والجهوية و حتى المحلية لتسهيل مهامكم النبيلة؟

اطلب من السلطات التونسية ان تفتح لنا مكتب علاقة مع الجمعيات الخارجية وتسهيل مشاريعنا في آجال محددة وتحقيق اهدافنا لأجل محو الفقر والأمية والقضاء على العنف المسلط على المرأة و الطفل.

فيما تتمثل مساعداتكم للمرأة و الطفل وكيف يمكن الاتصال بكم؟

نحن نوفر المساعدة المادية من مأكل و ملبس و ادوات دراسية مع مساعدات عينية للنساء وكذلك نقدم الاحاطة المعنوية و الاجتماعية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.