في افتتاح قمة المعرفة بدبي: هذه مرتبة تونس عربيا في مؤشر المعرفة

0

المنبر التونسي (قمة المعرفة بدبي)- كشف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة النقاب عن نسخة 2019 من مؤشر المعرفة العالمي، تزامنًا مع إطلاق النسخة الثانية من تقرير استشراف مستقبل المعرفة في العالم، كدراسة رائدة حول المجالات المستقبلية للمعرفة والتي سوف تشكّل التحول في مجتمعات المعرفة.

وقد جاء ذلك خلال افتتاح “قمة المعرفة 2019” والتي عقدت في دبي بنسختها السادسة تحت عنوان “المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة.”

وجدير بالذكر ان مؤشر المعرفة لسنة 2019 وسع نطاق تغطيته هذا العام ليشمل 136 دولة. ويساعد المؤشر الدول على صياغة استراتيجيات التفكير الاستباقي لدعم المعرفة وتعزيزها باعتبارها عنصرًا رئيسيًا في بناء اقتصاد معرفي أقوى مع ضمان التنمية المستدامة. وفي نظرة سريعة على نتائج مؤشر المعرفة العالمي تحصلت تونس على المرتبة 8عربيا و78 عالميا محققة بذلك تقدما مقارنة بالسنة الماضية وقد حافظت سويسرا وفنلندا على مركزهما الأول والثاني، تليهما الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة ولكسمبرغ.

كما حافظت الإمارات العربية المتحدة على مركزها ضمن أفضل 20 دولة عالميًا، متقدمة سبع مراتب في غضون عامين، محتلة المرتبة 18، والأولى على مستوى الدول العربية، مع احتفاظها بالمركز الثاني عالميًا على مستوى الاقتصاد للعام الثالث.

وبالإضافة إلى مؤشر المعرفة العالمي 2019، أصدر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة نسخة 2019 تقرير استشراف مستقبل المعرفة. ويقدم هذا التقرير أحدث النتائج التي توصلت إليها سلسلة “مستقبل المعرفة،” والتي تستخدم أداة مبتكرة لقياس المعرفة تعتمد على تحليل البيانات الضخمة وتقييم الوعي بالمهارات والتكنولوجيا في 40 دولة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.