بالفيديو: نقابيون يعتصمون بديوان وزير الثقافة ويُطالبون بإقالة الفاضل الجعايبي

0

المنبر التونسي (وزير الثقافة)- انتهى الامر بوزير الثقافة المثير للجدل محمد زين العابدين بتنظيم جلسة تفاوض مع ممثلي الجامعة العامة للثقافة اثر الوففة الاحتجاجية والاعتصام بديوانه اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 متمسكين باقالة مدير المسرح الوطني فاضل الجعايبي .

ونشر منظورو الجامعة ، التابعة لاتحاد الشغل، فيديو لاعتصامهم في الديوان والشعارات التي رفعوها منها ” يا جعايبي يا جبان النقابات لا تهان” و “وزير بلا قرار يمشي يشد الدار” متهمين الجعايبي باحتقار اعوان الوزارة والمبدعين والتعدي عليهم ومعاملتهم كـ” رعية وقطيع” وبانه اقر تعيينات وتسميات بالمحابات وان الوزير لم يحرك ساكنا ازاء ما يحدث بمؤسسة المسرح الوطني وانه جدد تعيين الجعايبي رغم كم التشكيات التي تم رفعها اليه.

واكد مفتاح وناسي كاتب عام الجامعة العامة خلال الجلسة مع الوزير ان مطالبة اقالة الجعايبي طرحت عليه منذ فيفري الماضي واصفا اياه بالكارثة الاجتماعية في المؤسسة متساءئا عن سر الابقاء عليه في منصبه وكانه المبدع المسرحي الوحيد في تونس.

وكشف النقابي على مسامع زين العابدين ما اعتبره نهبا وفسادا بالمسرح الوطني من ذلك حصول الجعايبي على ما بين 35 و45 الف دينار عن كل عمل مسرحي وتكفله بتوظيب التجهيزات الضوئية متابعا باستهزاء ” في مثل سنه يركب هو الضو ؟” مؤكدا ان المقهى المسرح اصبح مقهى خاصا .

وشدد النقابيون على انهم سيواصلون اعتصامهم الى حين صدور قرار حقيقي باقالة الجعايبي مشيرين الى انه سبق للوزير ان اكد انه لا يستطيع تنفيذ هذا المطلب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.