وزير الخارجية التركي: سنرسل قواتنا إلى ليبيا لإنقاذها من الفوضى وسيطرة الميليشيات

0

المنبر التونسي(تركيا) – انطلق مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي اليوم الأحد 29 ديسمبر 2019 في عقد مشاوراته مع قادة ثلاثة أحزاب معارضة قصد الحصول على موافقتها في البرلمان لإيفاد قوات تركية إلى ليبيا أين يحتدم القتال بين قوات حفتر المدعومة من روسيا والإمارات والأردن ومصر، ضد جيش حكومة فائز السراج.  

البرلمان التركي سيناقش الأسبوع المقبل مسألة إرسال الجيش إلى ليبيا تطبيقا للاتفاقية الأمنية المبرمة بين حكومتي طرابلس وأنقرة.

أوغلو أوضح بأن نشر قوات تركية بليبيا يأتي في إطار منع تواصل الفوضى وتحول ليبيا إلى سوريا جديدة، لأنه في حال ما سقطت ليبيا بيد الميليشيات على حد وصفه ستصيب العدوى المنطقة بأسرها.

يذكر أن قوات حفتر اكتسبت في الحرب الدائرة تفوقا جويا واضحا بحصولها على طائرات صينية مسيرة تحصلت عليها من الإمارات، بإمكانها حمل ثماني أضعاف من المتفجرات مقارنة بتلك التي تملكها حكومة الوفاق، علاوة عن تجنيد مرتزقة روس وسودانيين في صفوفها وهو مكنها من تحقيق تقدم نوعي لكن دون الوصول إلى السيطرة على العاصمة طرابلس.

يذكر أن إرسال قوات تركية إلى ليبيا يلقى معارضة كبيرة من دول المنطقة آخرها إيطاليا التي اعتبر رئيسها جوزيبي كونتي بأن الحل العسكري في ليبيا مغامرة غير مأمونة العواقب وطالب الأتراك بالعدول عن قرارهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.