النهضة تدعم طارق ذياب ليكون على رأس وزارة الشباب والرياضة

0

المنبر التونسي(طارق ذياب) – أفادت بعض المصادر أن الوزير الأسبق طارق ذياب يستعد لتجديد العهد مع وزارة شارع محمد علي عقيد التي عرفت نجاحا ملموسا تحت قيادته باستثناء بعض المناكفات ودخوله في بعض الصراعات الجانبية على غرار ما جد بينه وبين رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء.

وينتظر أن “يطرق” طارق ذياب أبواب الوزارة من جديد مع بداية السنة الإدارية الجديدة عند إعلان تركيبة الحكومة الجديدة بعد أن قضى على رأسها نحو سنتين وتحديدا من 24 ديسمبر 2011 إلى 30 جانفي 2014 قبل أن يترك مكانه لصابر بوعطي.

أما في كتابة الدولة للرياضة فقد حسم الجملي اختياره بتكليف البطل العالمي السابق ورئيس الجامعة التونسية للصيد البحري فتحي بيار الذي سيكون بديلا لأحمد قعلول.

ويشغل بيار خطة المكلف برياضة رمي المثقال البحري بالاتحاد الدولي للصيد البحري الرياضي بالتوازي مع قيادته للجامعة التونسية للصيد البحري.

وفي انتظار الإعلان الرسمي عن هذين التعيينين وغيرهما فإن الثابت أن حديث رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي عن وزراء وكتاب دولة مستقلين قد لا يكون دقيقا باعتبار أن طارق ذياب هو أحد رجالات حركة النهضة والذي استعانت به في أول حكومة شرعية بعد الثورة.

وإعادة طارق إلى وزارة الرياضة تبقى خطوة محمودة فالرجل ورغم أنه لا يملك تكوينا جامعيا (لم يتحصل على الباكالوريا) فإنه يعد واحدا من أنجع من مرّوا بالوزارة لعقود طويلة بفضل الإصلاحات التي قام بها والملفات التي حولها إلى القضاء.

توفيق قاسم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.