عمار عمروسية يحذر من انفجار اجتماعي قادم

0

المنبر التونسي(عمار عمروسية) – قال القيادي في حزب العمال عمار عمروسية ان المنجز الوحيد الذي تحقق بعد الثورة هو الحرية والديمقراطية التي أصبحت غير محصنة وفق قوله من الاستبداد والإرهاب.

واضاف ان الفشل الذريع بعد تسع سنوات على الثورة يتجسد اليوم في تعمق الأزمة السياسية من خلال الفشل في تشكيل حكومة في مرحلة أولى بعد الانتخابات التشريعية لتمر تونس إلى حكومة “الرئيس” والتي اعتبرها محدثنا محفوفة بالمخاطر وقد تتوجه البلاد نحو انتخابات مبكرة.
وأشار إلى ان البلاد تشهد مسارات متناقضة ومختلفة والمطلوب من الأحزاب الفائزة تنظيم أمورها والمواجهة بوجه مكشوف وفق تصريحه..لان حالة الغليان التي تشهدها العديد من الولايات تنبىء بتفجر الوضع الاجتماعي والحركة الشعبية الاحتجاجية قادمة قريبا وسيكون الشتاء ساخنا.

ودعا القوى الديمقراطية إلى تنظيم ما أسماه بالنهوض”، اي الحراك الشعبي من أجل إنقاذ تونس واخراجها من الأزمة وتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية..معتبرا أن منظومة الحكم في تونس جديدة ولكنها بنفس السياسات القديمة، ويجب بذلك تنظيم الاحتجاجات الشعبية أمام ما تشهده البلاد من غلاء الأسعار وارتفاع المديونية والفساد وتردي المرفق العمومي، فالحكومة هي معول صندوق النقد الدولي لمزيد التداين وهو ما يقتضي تجميع القوى حول مضامين الثورة.

واعتبر حكومة “الرئيس”، خطوة ثانية من الممكن الاتفاق حولها ولكنها ليست سهلة لأنه ستتعرض للقصف الداخلي، فالحكومة هي حكومة وزارات وليس برامج ولن تنجح وستساهم في تعميق الأزمة لان المشكل في السياسات ومن يحكمون اليوم ممعنون في تطبيق السياسات القديمة.

ودعا حزب العمال الشعب التونسي إلى استئناف نضاله ومقاومته لفرض استحقاقات الثورة ومطالبها التي يلخصها شعار “شغل، حرية، كرامة وطنية” التي غدرت بها مختلف القوى الرجعية التي تعاقبت على الحكم منذ 2011 وسمحت لأعداء الشعب التونسي في الداخل والخارج من مواصلة نهب ثرواته وامتصاص دم بناته وأبنائه، كما يعتبر أن تحقيق أهداف الثورة لن يكون الاّ على أنقاض منظومة العمالة والفساد والتفقير التي تمثلها مجمل المنظومة المسيطرة اليوم رئاسة وبرلمانا وحكومة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.