قضية استعجالية ضد عادل العلمي بتهمة التحريض على القتل والدعوة اليه

0

المنبر التونسي(عادل العلمي) – أعلنت جمعية التلاقي عن مقاضاتها لرئيس حزب الزيتونة عادل العلمي، وذلك على خلفية ما اعتبرته “الخطاب الداعي الى القتل صراحة، والتحريض على أعمال عنف ذات طابع عنصري مبني على اساس ديني ومذهبي” إثر نشره تدوينة على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي.

وفي ما يلي نص البيان:

تسجل جمعية التلاقي بكل استياء هذا الخطاب الداعي الى القتل صراحة، والتحريض على أعمال عنف ذات طابع عنصري مبني على اساس ديني ومذهبي وصولا إلى الشتم والسب والقذف والإهانة والتمييز، اذ ان الجمعية من جهة تندد بما قاله رئيس حزب الزيتونة المتشدد عادل العلمي والتي تشعل نار الفتنة والتفرقة بين أفراد المجتمع التونسي، الذي يعرف بالوسطية والاعتدال، حيث ان مثل هذه الخطابات لا تخدم التعايش السلمي المشترك بين أفراد المجتمع.
ومن المعروف عن هذا الرجل خطابه المتشدد نحو كل المنتمين الى اقليات دينية او غيرها وكل من يخالفه الرأي.
من جهة تدعو الجمعية وزارة الداخلية والنيابة العمومية لتحمل مسؤوليتهما في حماية مواطني الدولة التونسية والمقيمين فيها على اختلاف ديناتهم وتوجاهتهم الفكرية والأيديولوجية من مثل هذه الخطابات .
وسوف تسعى الجمعية الى رفع قضية استعجالية ضد المدعو عادل العلمي بتهمة التحريض على القتل والدعوة اليه وتهديد السلم الاجتماعي.

يذكر أيضا انه تم ملاحظة استمرار انتشار هذه اللغة التحريضية بشكل مريب في وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة بعد الانتخابات التشريعية والرئاسية التي شهدتها تونس في أواخر سنة 2019 وذلك دون وعي الكثيرين ان كان سلوكهم داعيا للكراهية او في نطاق حرية التعبير عن آرائهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.