تمديد عمل الخط الأخضر 1899 للتبليغ عن حالات العنف ضد المرأة

0

المنبر التونسي (العنف ضد المرأة) – أعلنت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، عن إطلاق تمديد عمل الخط الأخضر 1899 للتبليغ عن حالات العنف ضد المرأة 24 س/ 24س وكامل أيام الأسبوع بفضل تضافر جهود الدولة ومكونات المجتمع المدني للتوجيه والتعهّد بالنساء ضحايا العنف.

كما ذكّرت الوزيرة، في ذات السياق، بانضمام الجمهورية التونسية لبروتوكول الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب يهم حقوق المرأة في افريقيا، مبيّنة أنّ العمل حثيث لاستكمال مسار الانضمام لاتفاقية مجلس أوروبا بشأن منع ومكافحة العنف ضد المرأة والعنف المنزلي (اتفاقية اسطنبول).

كان ذلك خلال موكب انتظم، يوم الثلاثاء 04 فيفري 2019، خصص لإطلاق عمل تمديد الخط الأخضر لاستقبال وتوجيه النساء ضحايا العنف بمشاركة السيدة Susan Goldman مديرة برامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا بجمعية القضاة والمحامين الأمريكيين، والسيدة شامة قرقوري، رئيسة الجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي، والسيدة Heather Kalmbach، مستشار الشؤون السياسية للسفارة الأمريكية بتونس.

كما تمّ بالمناسبة إمضاء اتفاقيات شراكة بين الوزارة والجمعيات التي تعهّدت بتأمين عمل الخط خارج التوقيت الإداري وخلال عطلة آخر الأسبوع وأيام العطل الرسمية والدينية، ومؤازة عمل الهياكل الحكومية قصد تحسين الخدمات الموجّهة للنساء ضحايا العنف.

وتتمثّل هذه الجمعيات في: الجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي، وجمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية، وجمعية التنمية قفصة الجنوبية وجمعية التنمية المستدامة والتعاون الدولي.

كما تنصّ الاتفاقية أيضا على إنشاء منصة تفاعلية لتوثيق البيانات والمراجع المتعلّقة بالعنف المسلّط على المرأة تكون منفتحة على كل الأطراف المتدخلة في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي من هياكل حكومية ومنظمات وطنية ودولية ومكونات المجتمع المدني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.