معاقبة مسؤولين صينيين بارزين بعد وفاة “مكتشف كورونا”

0

المنبر التونسي (الصين) – أعلن التلفزيون الصيني، اليوم الثلاثاء 11 فيفري، معاقبة اثنين من كبار المسؤولين في مقاطعة خوبي وسط البلاد، التي ظهر بها فيروس “كورونا” المستجد، بإقالتهما من منصبيهما.

وأوضح التلفزيون الحكومي، أن تشانغ جين، المسؤول في لجنة الصحة في خوبي، والمديرة ليو ينغزي، أقيلا من منصبيهما بقرار من اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني للمقاطعة.

وعين وانغ هيشانغ، وهو نائب وزير سابق للصحة، في مكان المسؤولين اللذين تمت إقالتهما. ويرى مراقبون أن هذا القرار يهدف إلى تهدئة الرأي العام الغاضب منذ وفاة لي وينغ ليانغ (34 عاما) بفيروس كورونا، وهو أحد أوائل الأطباء الذين تحدثوا عن ظهور المرض، واتهمته الشرطة بنشر “شائعات”.

يذكر أن السلطات الصينية أعلنت اليوم ارتفاع حالات الوفيات بفيروس كورونا إلى 1017 شخصًا، بالإضافة إلى تسجيل 42708 حالة إصابة مؤكدة في 31 منطقة ومدينة ومقاطعة على مستوى أرجاء الصين.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقرير أن عدد الحالات الجديدة المشتبه بها بلغ 3536، مبينةً أن 849 مريضًا ساءت أحوالهم الصحية، فيما لا يزال 7333 مريضًا في حالة حرجة، في حين غادر المستشفيات 3998 مريضًا بعد تماثلهم للشفاء.

وأوضحت أنها تتابع 428438 شخصًا كانوا مخالطين لمرضى مصابين بالفيروس، مضيفةً أن بينهم 26724 شخصًا خرجوا من المراقبة الطبية بيد أنه ما زال هناك 187728 شخصًا آخر تحت المراقبة الطبية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.