إلياس المنكبي: “التونيسار” ستقاضي المريض الهارب إلى فرنسا

0

المنبر التونسي (الياس المنكبي) – أكد الرئيس المدير العام للخطوط الجوية التونسية إلياس المنكبي لإي أف أم خلال برنامج 90 دقيقة ، اليوم الخميس 12 مارس 2020 ، أن الشركة تقدمت بقضية عدلية ضد المريض بفيروس كورونا أصيل ولاية بنزرت الذي إستعمل طائرة الشركة للفرار من الحجر الصحي إلى ستراسبورج الفرنسية.

وقال المنكبي أن المسافر تسبب في اضرار مادية كبيرة للشركة التي أمنت المبيت والإقامة لكل المتواجدين على الطائرة بعد الحادثة إضافة إلى الإضرار بسمعة الشركة وبقاء الطائرة التي استعملها المريض في وضع توقف لمدة يومين ما سبب خسائر مادية كبيرة.  وأوضح المنكبي أن السلطات الفرنسية على غرار الشركة قامت بمقاضاة المريض لعدم إلتزامه بقواعد السلامة وتشكيله خطراً على بقية المسافرين. 

وأضاف المنكبي أن المريض لم يقم بإتباع الإجراءت القاضية بإعلام الفرق الصحية بالمطار بإصابته بالفيروس ما صعب عملية التعرف عليه ومنعه من الصعود على متن الطائرة. 

وفي جانب آخر قال المنكبي أن الخطوط الجوية التونسية خسرت 16 مليون دينار منذ إيقاف الرحلات المتجهة إلى العمرة إضافة إلى الخسائر التي سببها الفيروس المستجد لها ولكل الناقلات العالمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.