رئيسة الحزب الدستوري الحر : قيس سعيد غامض وندرس تناقضاته وسنصل الحكم عبر الصندوق

0

المنبر التونسي (قيس سعيد)-انتقدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي كلمة الرئيس قيس سعيد أمس اثر توزيعه المساعدات، واصفة رئيس الدولة بالـ’صندوق الأسود” الغامض. واستنكرت استخدام سعيد لقصة امير المؤمنين الذي يساعد رعاياه معلقة أنه لا يجوز خلط الدين والسياسة وأن الشعب التونسي ليس رعية وقيس سعيد ليس أمير المؤمنين.
وقالت “رئيس الجمهورية ليس له مواقف واضحة..وقد وضعناه محل درس، فهو يفعل الشيء ونقيضه.”
وتحدثت موسي عن اختلاف في مفهوم الائتلاف الحاكم بين الحكومة والمجلس , قائلة أن مجلس النواب فيه ائتلاف حاكم ثان يجمع تحالفات غريبة وتضم قلب تونس والنهضة والكرامة والاصلاح مؤكدة أن الدستوري الحر لن يغير من مواقفه.
وقالت موسي “الغنوشي له مزرعة خاصة في البرلمان وحاشية. يدير البرلمان كأنه سلطان دون استشارة الكتل أو اعلام المعارضة.وقد قدمنا شكوى للمحكمة الادارية ولن نتراجع .. مضيفة ان تزعم المعارضة في البرلمان يكون عبر الخطاب والفعل والدستوري الحر أثبت أن له من الزاد السياسي والفكري ليكون زعيما… كما عرجت بالقول ان لجنة المالية تم توزيع ادوارها في غرفة مظلمة ودون احترام القوانين.” جاء ذلك في تعليق لها على حضورها في اجتماع حكومي ضم كل الأطراف السياسية بما في ذلك النهضة , وقالت عبير موسي على قناة التاسعة مساء اليوم 6 أفريل 2020 أن المدرسة الوطنية لم تعلمها “الصيد في الماء العكر” في احالة الى استغلال الأزمة لتسجيل مواقف سياسية، مؤكدة أن حضورها الاجتماع جاء في فترة صعبة وحالة وبائية مستجدة تستوجب الاستثناءات. وعلقت موسي على ذلك بقولها “لا أستطيع أن أترك الشعب التونسي جائعا يتخبط في مشاكل اقتصادية، أو المؤسسات التي تواجه صعوبات مالية تنهار.” وتابعت موسي أن موقف حزبها من التفويض لرئيس الحكومة الياس الفخفاخ كان ايجابيا، لأن الحزب في المعارضة وليس في موقع القرار وكان مستعدا لاعطاء سلطة التشريع والصلاحيات لرئيس الحكومة لتجاوز هذه الأزمة.
وقالت “الحزب الدستوري لن يستغل الأزمة لتصفية حساباته، نحن قررنا تعليق المعارك القانونية المتعقلة بالاعتداءات التي طالت نواب الدستوري الحر في البرلمان والتكفير وغيره، الى غاية انتهاء الأزمة. المعارك السياسية بامكانها ان تنتظر”، واضافت “نطمئن على صحة الشعب التونسي أولا, و الدستوري الحر سيواصل المعركة، وسيصل الى السلطة وسيمارس السلطة عبر الصندوق مرفوع الرأس.”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.