طريقة جديدة لصرف الدفعة الثانية من المساعدات الاجتماعية

0

المنبر التونسي(مساعدات اجتماعية) – قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الحبيب الكشو إنه سيتمّ الشروع بداية من 4 ماي المقبل في صرف الدفعة الثانية من المساعدات الاجتماعية الظرفية للحدّ من تداعيات فيروس كورونا المستجد، لفائدة العائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل والعائلات المتكفلة بالأطفال والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة دون سند عائلي.
 
وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، أنه سيتمّ بداية من 4 ماي المقبل الشروع في صرف منحة جديدة بقيمة 200 دينار لفائدة العائلات المتكفلة بالأطفال والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة دون سند عائلي، إلى جانب صرف منحة بقيمة 200 دينار لفائدة العائلات محدودة الدخل المنتفعة ببطاقات العلاج بالتعريفة المنخفضة.
 
كما سيتم بالتوازي مع ذلك الشروع في صرف منحة جديدة بقيمة 60 دينار بعنوان منحة شهر رمضان لفائدة العائلات المعوزة، إضافة إلى منحة أخرى بقيمة 60 دينار تسند لفائدتهم بمناسبة عيد الفطر، وفق ما أكده وزير الشؤون الاجتماعية.
 
وسينتفع بهذه الإعانات الجديدة قرابة 260 ألف عائلة معوزة، و464 ألف عائلة محدودة الدخل، و382 عائلة متكفلة بأطفال دون سند عائلي، و121 عائلة متكفلة بالمسنين دون سند عائلي، و286 عائلة متكفلة بأشخاص من ذوي الإعاقة.
 
وسيتم اعتماد طريقة جديدة لصرف الدفعة الثانية من المساعدات الاجتماعية الظرفية لهذه العائلات وذلك عبر آلية الدفع عبر الهاتف الجوال (mobile payment) التي تمكن من فتح حسابات افتراضية لهم لدى البريد أو البنوك وذلك تجنبا للاكتظاظ، وفق الوزير الذي أفاد بأنه سيتم تنظيم حملة تحسيسية وطنية يوم 27 أفريل الجاري لتنظيم عملية صرف تلك المساعدات.
 
ومن جهة أخرى، أكد وزير الشؤون الاجتماعية الحبيب كشو أنه تم صرف مساعدات استثنائية بقيمة 100 دينار لفائدة المنتفعين بجرايات تقاعد لا تتجاوز 180 دينارا عبر تحويلات بنكية أو بريدية وذلك لفائدة 140 ألف منتفع. وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية أعلنت عن الشروع في صرف دفعة أولى من المساعدات الاجتماعية الظرفية والاستثنائية للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد لفائدة تلك العائلات بداية من 6 أفريل الماضي.
 
وكانت الحكومة قد التمديد في إجراء الحجر الصحي الشامل إلى غاية 3 ماي المقبل، ليتم في ما بعد الشروع في تطبيق الحجر الصحي الموجه الذي ستضبط اجراءاته لاحقا ويتم الاعلان عنها في ندوة صحفية الأسبوع المقبل، وفق وزير الشؤون الاجتماعية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.