نصاف بن علية : المواطن التونسي لم يكتسب المناعة لمواجهة فيروس كورونا

0

المنبر التونسي(نصاف بن علية) – نفت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة نصاف بن علية انتشار فيروس كورونا في تونس منذ شهر جانفي الفارط دون تفطن السلطات له، تعقيبا منها على تصريحات مصادر طبية قالت إن فيروس كورونا انتشر في تونس منذ أواخر شهر ديسمبر 2019 وبلغ ذروته في شهر جانفي 2020.

وقالت نصاف بن علية ” وزارة الصحة تقوم الان بتحقيق ميداني عن طريق مصالحها حول هذا الموضوع .

وحول تقلص عدد الإصابات بكورونا في تونس ,قالت نصاف بن علية ‘الإجراءات الإستباقية التي وضعتها الحكومة على غرار غلق الحدود وفرض الحجر الصحي العام كانت ناجعة ‘ .

وأوضحت نصاف بن علية بأن المعطيات التي تصدرها وزارة الصحة في بلاغاتها هي أرقام رسمية وصحيحة وعلمية ،مشددة على أن الوزارة تتعامل مع المعلومة بكل شفافية .

ودعت نصاف بن علية الجميع لعدم التشكيك في عمل الفرق الطبية وبالتالي التشكيك حتى في النجاح الذي الذي حقيقته وزارة الصحة والحكومة نتيجة الاجراءات التي اتخذتها الدولة

وصرحت نصاف بن علية “بأنه في صورة ما عدم تطبيق الاجراءات التي اقرتها الدولة التونسية فأنه سيكون هناك عودة وارتفاع جديد في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا .

ودعت نصاف بن علية لعدم التراخي في تطبيق الاجراءات خاصة وأن تونس لم تربح بعد حربها ضد الكورونا وشعبها لم يكتسب المناعة ضد هذا الفيروس في صورة عودته ..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.