اتحاد مؤسسات التعليم الخاص يرفض قرار إنهاء السنة الدراسية

0

المنبر التونسي(إنهاء السنة الدراسية) – قال رئيس الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين عبد اللطيف الخماسي، الجمعة 24 أفريل 2020، إن توجه وزارة التربية لاعتبار السنة الدراسية منتهية بالنسبة لكافة الدرجات سيلحق ضررا بقطاع التعليم الخاص.
وأكد الخماسي أن الاتحاد يرفض القرار بالنظر إلى أن وزارة التربية لم تفكر في القطاع الخاص لدى اتخاذه، معتبرا، أن تطبيقه سيترتب عنه تكبد خسائر مالية نتيجة إلغاء التدريس وتأجيله الى الموسم الدراسي المقبل وهو ما يعني حرمان المؤسسات من مداخيل مالية.
وذكر، أن إنهاء السنة الدراسية يعمق اشكاليات عدد هام من المؤسسات التربوية الخاصة التي كان عددها قبل 2014 في حدود 400 مؤسسة وارتفع إلى قرابة الألف مؤسسة إلى غاية اليوم، موضحا، أن تطور هذا العدد ناتج عن دخول خريجي مؤسسات التعليم العالي ممن استثمروا في القطاع.
وأشار إلى أن غالبية أصحاب هذه المؤسسات يجابهون تحديات مالية، ترتبط بتسديد أقساط القروض التي حصلوا عليها لإنجاز مشاريعهم، مبينا أن الاتحاد كان قد اقترح سابقا استئناف التدريس مع نهاية شهر ماي أو بداية جوان وحتى خلال جويلية وذلك في غضون مدة قصوى ب4 أسابيع لضمان تمكين التلاميذ من المكتسبات الأساسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.