كأس تونس السابعة للغولف: تتويج باهر لجمعية الغولف بالحمامات (الترتيب)

0

المنبر التونسي (كأس تونس السابعة للغولف) – لم يسبق لكأس تونس للغولف منذ إحداثها سنة 2014 أن شهدت مثل ذلك الحماس والتشويق والغموض و الإثارة التي ميزت النسخة السابعة بملعب “لاريزيدنس” بقمرت آخر الأسبوعالماضي، والتي أفرزت نتائجها بعد يومين من المنافسات تتويج جمعية الغولف بالحمامات بأقل فارق ممكن وبنقطة وحيدة { 203} أمام جمعية الغولف بقمرت { 202} وثلاث نقاط أمام جمعية الغولف بالقنطاوي حاملة لقب النسخة الماضية{ 200}.

ذلك أنه بعد يوم أول كانت فيه الأسبقية  لجمعية قمرت التي غنمت أعلى رصيد من النقاط { 198} وتصدرت الترتيب بفارق أربع نقاط على حساب جمعية الحمامات { 194} ,واحتلت خلاله جمعية قرطاج سكرة المركز الثالث بمجموع 87 نقطة مقابل 86 نقطة لجمعية القنطاوي حاملة لقب النسخة الماضية، كانت كل المؤشرات تشير إلى أن التنافس سيبلغ ذروته في اليوم الثاني سيما و أن الفارق في النقاط كان ضئيلا جدا بين أبرز المتراهنين, ثم أن بعض اللاعبين البارزين في كل تشكيلة لم يقدموا أحسن ما لديهم . وهو ما تبين منذ انطلاق منافسات اليوم الثاني الذي قدمه خلاله كل المتبارين مردودوا أفضل بكثير وحققوا نتائج ممتازة غيرت الكثير من الأوراق في السباق النهائي من أجل إعتلاء منصة التتويج بما يبرز الأهمية المتزايدة التي أصبحت توليها مختلف الفرق لهذه المسابقة التي يدور فيها الرهان على مستوى الفرق عكس بطولة تونس.

وكان الإمتياز  لثنائيات جمعية الحمامات المتركبة من الياس البرهومي و بهاء بولكمين, ورابح البدوي و عزيز الدردوري, و يوسف المنصوري و تبرة قيقة,

الذين نجحوا في الزحف على منافسيهم لإفتكاك الصدارة وإنهاء المنافسات في الطليعة برصيد 203 من النقاط .وبذلك نالت جمعية الغولف بالحمامات  ثاني لقب لها بعد ست سنوات عن أول تتويج لها في النسخة الأولى من هذه المسابقة التي استضافتها عام 2014. على أن تتويج فريق الحمامات لم يكن سهلا وجاء بفارق نقطة وحيدة على حساب الفريق المستضيف الذي لم يسعفه الحظ في الظرف بأول لقب له لكنه حقق أفضل نتائجه في تاريخ هذه المسابقة بحصوله على المركز الثاني برصيد 202 من النقاط.

وتميز اليوم الثاني بالمردود اللافت الذي قدمته جمعية القنطاوي حاملة لقب الموسم الماضي والتي حققت أفضل النتائج وكسبت أكبر رصيد من النقاط خلال هذه الجولة { 114 نقطة} مما جعلها تحرز المركز الثالث على بعد ثلاث نقاط من الفرق المتوج { 200 نقطة},  خسرت بذلك اللقب نظرا لتواضع نتائج زوجها الثالث بالخصوص خلال اليوم الأول.ولئن تحسن أداؤها بصفة ملحوظة في اليوم الثاني فإن جمعية نادي الغولف بقرطاج سكرة أنهت المنافسات في المرتبة الرابعة برصيد 193 نقطة متقدمة على فرق طبرقة و جربة والمنستير على التوالي.

وفي الترتيب الفردي احتفظ الياس البرهومي بلقبه منهيا المنافسات في المرتبة الأولى بمعية زميله في جمعية الحمامات بهاء بولكمين واحتل ثنائي جمعية طبرقة نزار البرهومي وعزيز البدوي المركز الثاني وحل ثنائي جمعية الغولف بالقنطاوي مهدي التركي و عزيز لعذاري في المرتبة الثالثة. وبإضافته لقب الكأس الفردية و كأس تونس للفرق إلى لقب البطولة التي أحرزها في الأسبوع الفارط يكون الياس البرهومي نجم الموسم الرياضي 2019ـ2020 بدون منازع.

الترتيب:

ـ الترتيب الفردي:

1 الياس البرهومي و بهاء بولكيمن { جمعية الحمامات للغولف}   75

2 نزار البرهومي و عزيز البدوي {جمعية نادي  الغولف بطبرقة} 72

3 مهدي التركي وعزيز لعذاري { جمعية القنطاوي للغولف }     70

4 الياس القلي وكنزة لعذاري     { جمعية القنطاوي للغولف }      70.

ـ ترتيب الفرق :

1 جمعية الغولف بالحمامات   203

2 جمعية قمرت للغولف        202

4 جمعية القنطاوي للغوف      200

4 جمعية قرطاج سكرة للغولف 193

5 جمعية نادي الغوف بطبرقة   156

6 جمعية الغولف بجربة         146

7 نادي الغولف بالمنستير       142.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.