تونس الأولى في شمال افريقيا والثالثة عربيا في استهلاك الكحول

0

المنبر التونسي(تونس) – كشف آخر تقرير نشرته منظمة الصحّة العالمية سنة 2017 حول استهلاك الخمور للسكان فوق 15 سنة، أن تونس تحتل المرتبة الثالثة عربيًا في استهلاك الكحول مناصفة مع لبنان بمعدل 1.6 لتر بعد السودان والإمارات العربية المتحدة بنسبة 3.3 و3 لتر لكلّ منهما على التّوالي.
 
وتتصدّر تونس نسبة استهلاك الكحول في شمال أفريقيا، حيث تكشف الأرقام المحليّة تزايدًا في الاستهلاك بالخصوص في السنوات الأخيرة .
 
وتكشف المعطيات الإحصائية للغُرفة الوطنية للمشروبات الكحولية كما توضح الغرفة الوطنية التونسية، لمنتجي وموزعي المواد الكحولية أن التونسيين يستهلكون 200 مليون قارورة خمر، و300 مليون قارورة جعة سنويًا.
 
وتبرز آخر المعطيات المحينة والصادرة يوم امس الخميس 9 جويلية 2020 عن هيئة السوق المالية في خصوص مؤشرات نشاط شركة صنع المشروبات بتونس (شركة التبريد ومعمل الجعة بتونس سابقا) بصفتها شركة مدرجة في بورصة تونس للثلاثي الاول من العام الحالي أن رقم معاملات الشركة قد تطور إلى 162.0 مليون دينار وذلك مقابل 144.5 مليون دينار خلال نفس الفترة من سنة 2019.
 
أما عالميًا فتحتل تونس مراتب متأخرة نسبيا خاصة أن المعدّل العالمي لاستهلاك الكحول هو 6.4 لتر، فيما تتصدّر ليتوانيا التصنيف العالمي بنسبة 18.2 لتر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.