تفاصيل جلسة سحب الثقة من الغنوشي..

0

المنبر التونسي(جلسة منح الثقة) – من المنتظر أن تكون جلسة يوم الخميس 30 جويلية 2020 المخصصة للتصويت بصفة سرية على عريضة سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي وستكون حسب البرنامج المحدد من مكتب البرلمان من الساعة التاسعة إلى الحادية عشر صباحا .

وقرّر المكتب إجراء جلسة التصويت على سحب الثقة من الغنوشي دون نقاش وبطريقة سرية (في صناديق) بالمناداة على النواب تباعا، أي بنفس طريقة انتخابه.

وأفاد مصدر رسمي من مكتب مجلس نواب الشعب أنه تم الاستناد في اختيار الإجراءات التي تم إقرارها لجلسة التصويت على سحب الثقة من رئيس البرلمان، على الفصل 51 من الدستور الذي ينص على أن سحب الثقة يكون بنفس طريقة الانتخاب (سرية ).

في المقابل اعتبر النائب عن كتلة تحيا تونس وليد جلاد قرار مكتب المجلس عقد جلسة سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب دون نقاش عام وبالتصويت السري “مخالف لأحكام النظام الداخلي وتحديدا الفصول 107 و110 و126 و127”.

وأكد النائب عن كتلة تحيا تونس وليد جلاد أن جلسة جمعت البارحة ممثلي الكتل النيابية الموقعة على لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي بهدف الحرص على حسن سير الجلسة العامة، على اعتبار وجود عدة اتصالات بالنواب الموقعين على اللائحة لدعوتهم لعدم الحضور لجلسة التصويت أو عدم التصويت مع اللائحة، حسب ما نقل موفد شمس آف آم غلى مقر البرلمان.

وقال وليد جلاد إن “ما يتجاوز 109 من النواب عبّروا عن استعدادهم للتصويت مع سحب الثقة من رئيس البرلمان، وان الكتل الممضية على اللائحة ستتخذ كل الاجراءات والاحتياطات لضمان عدم حدوث أي تعطيل او إستعمال أدوات العنف في الجلسة لانه أصبح من المؤكد التوصل الى ما يتجاوز 109من الاصوات”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.