توقع 300 ألف حالة وفاة في تونس بسبب الكورونا:زكريا بوقرة يلتقي الغنوشي

0

المنبر التونسي(زكرياء بوقرة) – أعلن الدكتور زكرياء بوقرة أنه التقى أمس مع رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي.

وقال بوقرة أنه قدم للغنوشي أهم مخاطر المرحلة القادمة.

واعتبر بوقرة في تدوينة نشرها على صفحته بالفايسبوك “اذا كان ما نقوموش بالحجر الصحي الشامل في اقرب وقت ستدخل تونس في منعرج خطير ينجم يبرك البلاد لاجيال. تونس كي طبقت الحجر الصحي الشامل يوم 23 مارس كان عنا 85 حالة نشطة الشيء الي خلانا نوفاو الموجة الاولى ب1000 مصاب و 50 ميت.”

وتابع في ذات التدوينة ليوم تونس لديها 1083 حالة نشطة والى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراء من قبل الحكومة. ان قمنا بالحجر الصحي الشامل اليوم سنفقد من هوني لاخر الوباء تقريبا 700 تونسي.

واكد في ذات السياق” 700 حالة وفاة  خير من 300000 إن لم نقم به حتى لجانفي.”

وعن لقائه مع الغنوشي قال “الحقيقة لقيت انسان متفهم و واعي بخطورة الوضع. نعرف انه كان عنصر فعال في اتخاذ قرار اعلان الحجر الصحي الشامل الأول في مارس. ليوم لازم نفس الشيء يتعاود كان نحبو نخرجو باقل الاضرار. مهمتي كيما وعدتكم هي ان أبلغ الرسالة. الخطر داهم علينا واملنا الوحيد في النجاة هي المواجهة لا الاستسلام للعدو. المواجهة هي الحجر الشامل والاستسلام هو الي يسميوه “تعايش”. مستعد نقابل أي شخص ينجم يعاونا بش نمنعو الشعب التونسي. رسالتي مازالت مفتوحة الى رئيس الجمهورية سي قيس سعيد: الأمن القومي للبلاد راهو من صلحياتك الدستورية. أنا حاضر اني نجيك في أي وقت ونوريك على عينيك مدى خطورة المرحلة. ليوم تونس تعيش في مرحلة ما شهدتهاش من قبل. كل واحد فينا يحدد موقفو امام عظمة التاريخ. انها حرب. حرب الحياة والموت. من سيكون في صف الشعب؟ ومن سيكون في صف الفيروس؟”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.