قفصة: احتجاجات وغلق مؤسسات تربوية وإدارات عمومية وشركة الفسفاط

0

المنبر التونسي(قفصة) – أقدم صباح اليوم الأربعاء 25 نوفمبر، عدد من المحتجّين الرّافضين لقرارات المجلس الوزاري الخاص بقفصة على إخراج التلاميذ من المؤسسات التعليمية الإعدادية والثانوية في مدينة الرديف وغلق هذه المؤسسات وكذلك إدارات أخرى مثل البلدية والمعتمدية.

وقال شهود عيان من الرديف، إن مجموعات من العاطلين عن العمل الرّافضين للقرارات التي أعلنتها الحكومة مساء أمس الثلاثاء عقب إنعقاد مجلس وزاري مضيّق خاص بمتابعة الوضع التنموي بولاية قفصة قد قاموا بغلق كلّ الإدارات والمؤسسات التربوية بإستثناء المدارس الإبتدائية ومكاتب البريد وفروع بنكية بالمدينة.

وإندلعت عقب الإعلان هذه القرارات إحتجاجات بالرديف حيث قام عدد منهم بتعطيل عمل كلّ منشآت شركة فسفاط قفصة من ذلك وحدة إنتاج الفسفاط التجاري ووحدة وزن الفسفاط ومصلحة النقل التابعة للشركة وكذلك مقطعي إستخراج الفسفاط الخام وهو ما تسبّب في شلل تامّ لنشاط هذه المؤسسة بالرديف.

وعبّر عدد من المحتجين، عن رفضهم لقرارات المجلس الوزاري بإعتبار أنّها أغفلت اتفاقات ووعود حكومية سابقة تجاه المعتصمين بهذه المعمدية المطالبين بفرص عمل، مذكّرين بالخصوص بالاتفاق الذي حصل بداية شهر أوت الماضي بين وفد من وزارة الطاقة والمناجم ومجموعات من المعتصمين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.