لاعبة إسبانية مهددة بالقتل رفضت الوقوف دقيقة حداد على مارادونا

0

المنبر التونسي(مارادونا) – تعرضت اللاعبة مع نادي Viajes Interrías في مقاطعة “لا كورونيا” بأقصى الشمال الغربي الإسباني إلى تهديدات بالقتل بعد رفضها الوقوف دقيقة صمت على روح الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا.

ورفضت باولا دابينا، البالغة 24 سنة، مشاركة زميلاتها الوقوف حدادا وتكريما، وجلست وحدها على الأرض، مديرة ظهرها للملعب وللاعبات فريق آخر وقفن فيه حدادا دقيقة صمت أيضا.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن الفتاة احتحجت لأنها ترفض احترام شخص تعتبره “متحرشا، مثلي الجنس ومغتصب نساء وأطفال”، وفق رأيها بالكروي الراحل.

كما أوضحت اللاعبة أن أحدا “لم يقف دقيقة صمت في العالم لضحايا العنف ضد النساء “لذلك لست على استعداد للتعاون ولو لدقيقة من أجل معتد، وأرفض عدم القيام بأي شيء للضحايا” قاصدة بما قالت العنف ضد النساء “حيث لم يكن هناك دقيقة صمت لهن، فقد مر 25 نوفمبر من دون أي احترام”، في إشارة منها إلى “اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة” المدعوم من حكومات ومنظمات، أهمها الأمم المتحدة.

واعتبرت ان مارادونا”كان رائعا بقدراته كلاعب كرة قدم داخل الملعب، لكنه ارتكب فظائع خارجه لا تغتفر، فلكي تكون لاعبا، يجب أن تتمتع بحس إنساني وتملك قيما تتجاوز قدراتك”، وفق تعبيرها.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.