الهايكا تدعو رئاسة الحكومة إلى إلحاق هذه الإذاعة بالقطاع العام

0

المنبر التونسي (الهايكا)-وجهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري “الهايكا”، اليوم الجمعة، مراسلة لرئاسة الحكومة، جدّدت من خلالها دعوتها إلى تسوية وضعية “إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم” المصادرة، عبر إلحاقها بالقطاع العام كمؤسسة إعلامية عمومية تخضع لإشراف مؤسسة الإذاعة التونسية، وذلك تفعيلا للقرار الصادر في الغرض، خاصة أمام الوضع الاجتماعي المتوتر بالمؤسسة.
وبينت الهيئة في مراسلتها، أن مسألة تفعيل قرار الإلحاق يُعدّ ضمانا لاستقلالية الإذاعة المذكورة واستمراريتها، كما أنّ إلحاقها بالمرفق الإعلامي العمومي يتماشى مع مقتضيات كراس الشروط التي تُؤكد أن القنوات الدينية تنشط حصريا في إطار الإعلام العمومي دون سواه، قصد النأي بها عن الصراعات السياسية ومحاولات التوظيف من أية جهة كانت.
وأفادت الهيئة في بلاغ أصدرته بالمناسبة، بأنها أرفقت المراسلة بتقرير حول مختلف الإجراءات التي قامت بها للمطالبة بإلحاق إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بالمرفق الإعلامي العمومي.
يشار الى أن الإسراع في تنفيذ قرار إلحاق إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بالإعلام العمومي، يعد من ضمن المطالب الواردة في برقية الاضراب العام الحضوري الصادرة يوم 25 نوفمبر الفارط عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، والمقرر تنفيذه طيلة يوم 10 ديسمبر الجاري..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.