البرلمان يستكمل المصادقة على المهمات لسنة 2021

0

المنبر التونسي (البرلمان) – استكمل مجلس نواب الشعب، فجر اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020، المصادقة على المهمات والمهمات الخاصة الواردة بمشروع ميزانية الدولة لسنة 2021 ، خلال جلسة عامة علقت أشغالها لاكثر من 3 ساعات بفعل تبعات إعتداء طال نوابا من الكتلة الديمقراطية أمس الإثنين.
وصادق النواب على إمتداد أكثر من 5 ساعات، على 31 مهمة ومهمة خاصة بدأها بمهمة مجلس نواب الشعب وصولا الى المهمة الخاصة النفقات الطارئة وغير الموزعة وحصلت هذه المهمات في المجمل على أكثر من 90 صوتا عبر تقنيات التصويت داخل المجلس أو عبر التطبيقة الاكترونية.
وأعلن النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب طارق الفتيتي، مع نهاية الأشغال، ان البرلمان سيعقد على الساعة الحادية عشر من صباح الثلاثاء، جلسة عامة للنظر في الاعتداء الذي تعرض له نواب من الكتلة الديمقراطية على أن تجتمع لجنة التوافقات بالتوازي لاستكمال النظر في فصول مشروع قانون المالية لسنة 2021.
وأكد الفتيتي أن البرلمان يواجه ضغطا على مستوى الآجال القانونية للمصادقة على ميزانية الدولة وخاصة مشروع قانون المالية لسنة 2021 والذي لم ينطلق المجلس في مناقشة الفصول الواردة فيه الى حد الآن وتلوح الكتل بحزمة مقترحات ستعرضها خلال الجلسات العامة.
ويتعين على مجلس نواب الشعب، المصادقة على مشروع قانون المالية لسنة 2021 في أجل أقصاه 10 ديسمبر 2020 واحالته على رئيس الجمهورية في أجل أقصاه اليوم الموالي لتاريخ المصادقة على المشروع وذلك تطبيقا للفصل 47 من القانون الأساسي للميزانية.
 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.