غازي الشواشي يصف حكومة المشيشي بالضعيفة ويؤكد أن التحوير الوزاري غير كاف

0

المنبر التونسي (حكومة المشيشي) – قال أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي في تصريح لـ”الصباح الأسبوعي” إن التحوير الوزاري قد يكون قريبا جدا.

ووصف حكومة المشيشي بـ”الضعيفة” في إدارة الشأن العام ومختلف الأزمات قائلا في هذا السياق، إن التحوير وسد الشغورات الحالية غيرُ كاف بل يجب تغييرُ المشهد برمته وفق تقديره.

وأشار الشواشي إلى أن الحلول الترقيعية ستُبقي البلاد في حلقة مفرغة وتعمق الأزمة، مؤكدا ضرورة عقد حوار اقتصادي وتبقى حكومة تصريف أعمال إلى حين عقد حوار وطني تنبثق عنه حكومة جديدة.

كما أكد أن الائتلاف الحكومي له رغبة في تغيير بعض الوزراء المحسوبين على رئيس الجمهورية قيس سعيد بوزراء مستقلين، لكن في الحقيقة هم غير ذلك، ما من شأنه إدخال البلاد في “عملية تحيل جديدة” إذ تكون الحكومة في الواجهة حكومة تكنوقراط والحقيقة أنها حكومة سياسية وذلك بهدف التهرّب من المسؤوليات، حسب تعبيره.

وعبّر أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي عن رفضه فكرة حكومة “تكنوقراط” التي تصبح رهينة للأحزاب الداعمة لها، وهي “بدعة سياسية” ولا رابط بين أعضائها يجعلها قوة تحقيق، باعتبار أن المواطن  ينتخب أطرافا ليجد أطرافا أخرى وهو مشهد مخالف للنظام السياسي حسب قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.