اليوم: أعوان البرلمان يحتجون ضد ممارسات عبير موسى

0

المنبر التونسي (أعوان البرلمان) – ينفّذ أعوان مجلس نواب الشعبن اليوم الجمعة 19 مارس 2021، وقفة احتجاجيّة  للتنديد بـ “الإعتداءات الخطيرة التي أقدمت عليها النائبة عبير موسي تجاه موظّفة بالبرلمان وعلى ما أبدته من ازدراء وعدوانية تجاه الإدارة البرلمانيّة وعملها”.

وقال المكتب التنفيذي للنقابة الأساسيّة لأعوان مجلس نواب الشعب، في بيان، إنّ النائبة عبير موسي “قامت باحتلال مكتب موظّفة بالبرلمان وممارسة كافّة أشكال الترهيب والهرسلة والاستفزاز والإكراه عليها وعلى زميلتها والمسّ من كرامة الموظّفين البرلمانيين” عبر نعتهم ب”الميليشيا” و”المندسين” و”العملاء”.
واعتبر المكتب التنفيذي لنقابة اعوان مجلس نواب الشعب أنّ “التحريض على موظفي البرلمان عبر البثّ المباشر فيه انتهاك خطير للقانون وللأعراف المهنية ممّا يعرّض سلامتهم الجسديّة إلى التهديد”.

وكانت عبير موسي رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر بالبرلمان قد قامت مساء أول أمس ببثّ مباشر من مكتب موظفة بالبرلمان تستفسرها حول بعض المعطيات قالت إنها “مهمة تثبت اختراق البرلمان من القوى الأجنبية” وذلك بعد أن تجنّب رئيس ديوان رئيس البرلمان الرد على أسئلتها.
ويشارالى أنّ عددا من الصحفيين البرلمانيين قد نفّذوا اليوم الخميس وقفة احتجاجية بمقر مجلس النواب تضامنا مع الصحفي سرحان الشيخاوي الذي تعرّض خلال بثّها لمقطع فيديو للتشويه من قبل رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر.

وذكرالصحفي سرحان الشيخاوي في تدوينة مساء امس انه تفاجأ اثر خروجه من احد ابواب مشرب البرلمان بالنائبة موسي بصدد تسجيله بهاتفها الجوال دون اذنه، والايحاء بارتكابه “جريمة أخلاقية” وذلك تزامنا مع خروج احدى موظفات مجلس النواب من نفس الباب.
ووجه الصحفيون البرلمانيون بمجلس النواب عريضة الى رئيس مجلس النواب دعوا فيها الى اتخاذ كافة الاجراءات الضامنة لحرية العمل الصحفي والتدخل لايقاف ممارسات رئيسة الحزب الدستوري الحر مع احتفاظهم بحق هياكل المهنة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.