الرئيسية - آخر الأخبار الأمينة العامة للفرنكوفونيّة: العديد من قادة الدول الفرنكوفونية ترغب في المشاركة في...

الأمينة العامة للفرنكوفونيّة: العديد من قادة الدول الفرنكوفونية ترغب في المشاركة في قمة جربة (صور)

0
المنبر التونسي (الأمينة العامة للفرنكوفونية) – استقبل رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، يوم الجمعة 11 جوان 2021، في قصر قرطاج السيّدة “لويز موشيكيوابو”، الأمينة العامة للفرنكوفونيّة، التي تؤدي زيارة إلى بلادنا في إطار متابعة الاستعدادات الخاصة بالقمة 18 للفرنكوفونيّة.
وقد مثّل هذا اللقاء فرصة تباحث خلالها الجانبان حول آخر الاستعدادات الخاصة باحتضان جزيرة جربة للقمّة في شهر نوفمبر 2021. وفي هذا الإطار، جدّد رئيس الجمهورية التزام تونس بإنجاح هذا الاستحقاق الدولي الهام الذي سيساهم في تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي في الفضاء الفرنكوفوني، وذلك على الرغم من صعوبة الظرف المالي والصحّي.
من جانبها، نوّهت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونيّة بالنسق التصاعدي الذي شهدته التحضيرات الخاصّة بالقمة خلال الأسابيع القليلة الماضية، مؤكدة استعداد المنظمة ودولها الأعضاء لدعم جهود تونس من أجل توفير كافّة عوامل النجاح لهذا الموعد الهام. كما نقلت الأمينة العامة لرئيس الجمهورية رغبة العديد من قادة الدول الفرنكوفونية في المشاركة في قمة جربة.
وأكدت الأمينة العامة أنّ هذه القمة، التي تتزامن مع الذكرى الحادية والخمسين لبعث المنظمة الدولية للفرنكوفونيّة، ستكون منطلقا لمرحلة جديدة في عمل المنظمة قوامها الموازنة بين مواكبة الحاضر والإعداد للمستقبل عبر معالجة جملة من القضايا ذات الأولويّة على غرار الشباب والرقمنة والتشغيل والتكنولوجيات الحديثة للاتصال والمعلومات.
Peut être une image de 1 personne, position debout et plein airPeut être une image de 2 personnes, personnes debout et plein air
Peut être une image de une personne ou plus et intérieur
Peut être une image de une personne ou plus, personnes assises, personnes debout et intérieur
Peut être une image de intérieur

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.