إلى غاية غرة جويلية: جميع المحاكم تستأنف عملها بالإجراءات الاستثنائيّة

0

المنبر التونسي (المحاكم) – وجّه المجلس الأعلى للقضاء اليوم، السبت 12 جوان 2021، مذكّرة إلى المسؤولين الأوّل عن المحاكم تهمّ تواصل عمل المحاكم في جميع مناطق البلاد بالإجراءات الاستثنائية الي غاية غرّة جويلية القادم.

وأوضح المجلس في المذكرة أن تمديد العمل بالتدابير الصحية والتي كان قد أعلن عنها بتاريخ 30 أفريل 2021، جاء بسبب تفاقم للوضع الوبائي جراء فيروس كورونا المستجد.

ودعا المجلس المسؤولين الي تطبيق البروتوكول الصحي بكل صرامة وتوفير وسائل الوقاية، ومراعاة الوضع الصحي الاستثنائي عند اتخاذ القرارات القضائية، والتنسيق مع فروع الهيئة الوطنية للمحامين.
وتتمثل هذه الإجراءات بالخصوص في الاقتصار في الجلسات المتعلقة بالمادة الانتخابية أمام محكمة المحاسبات والاقتصار في المادة الجزائية في قضايا الموقوفين وقضايا الاعتراض على الأحكام الغيابية وقضايا حوادث المرور وقضايا العدالة الانتقالية وقضايا السراح المنشورة بالقطبين القضائيين الاقتصادي والمالي ولمكافحة الإرهاب.

كما تتمثل في إجراء الجلسات الصلحية في المادة الشخصية فقط على القضايا التي لم يتم اتخاذ قرارات فورية متعلقة بالوسائل المتأكدة في شأنها واقتصار الحضور بالجلسات الجزائية على أطراف القضية الحاملين لاستدعاء ومحاميهم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.