عروس داعش: لا أعتقد أنني كنت إرهابية..بل مجرد طفلة غبيّة

0

المنبر التونسي (عروس داعش) – قالت الفتاة البريطانية، شميمة بيغوم، التي تعرف بـ”عروس داعش”، انها كانت مجرد طفلة غبية حين انضمت إلى التنظيم، وأعربت عن رغبتها في العودة إلى المملكة المتحدة.

وذكرت صحيفة “ميرور”، أن بيغوم (21  عاما) بدت في صورة جديدة خلال مقابلتها الأخيرة في مخيم الهول شمال شرقي سوريا، حيث ظهرت وهي ترتدي ملابس عصرية وقبعة وطلت أظافرها بألوان زاهية.

وغادرت بيغوم منزلها في لندن بعمر 15 عاما للتوجه إلى سوريا مع زميلتي دراسة، وتزوجت عنصرا في “داعش”، وأسقط وزير الداخلية آنذاك ساجد جاويد الجنسية عنها لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

واستقلت بيغوم مع صديقتيها طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية إلى إسطنبول قبل العبور إلى سوريا.

وروت بيغوم في حديثها في الفيلم الوثائقي “العودة: الحياة بعد داعش”، كيف أنها وقعت وزميلتيها ضحية لمؤيدي التنظيم على الإنترنت، لافتة إلى أن  المجندين من داعش قد لعبوا على  وتر”إحساس الذنب” لدى المراهقات من خلال صور تدعي معاناة المسلمين في سوريا.

وأنجبت بيغوم 3 أطفال ماتوا جميعا وهم في سن الرضاعة، قائلة إنها رغبت في قتل نفسها عدة مرات بسبب الحزن وعدم قدرتها على الفرار من التفجيرات.

وفي لقائها الأخير، تقول الشابة البريطانية إنها تحب حاليا الاستماع إلى أغاني نجم الراب، كاني ويست، وفقا لصحيفة “ميرور”.

وفي حديثها مع أندور دوري، مخرج فيلم منطقة خطرة: “لا أعتقد أنني كنت إرهابية. أظن أنني كنت مجرد طفلة غبية اقترفت خطأً واحداً (بالقدوم إلى هنا)”.

وأضافت: “أنا شخصياً لا أعتقد أنني بحاجة إلى إعادة التأهيل ، لكني أرغب في مساعدة الآخرين على إعادة التأهيل، حقا أود مد العون لهم.”

وعندما سُئلت عما إذا كان لديها رسالة إلى حكومة المملكة المتحدة ، أجابت: “هل يمكنني العودة إلى الوطن من فضلكم؟”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.