ببرامج متنوعة لفائدة اللاجئين.. تونس تحتفل باليوم العالمي للاجئ

0

المنبر التونسي (اليوم العالمي للاجئ) – تحت شعار “معا نتعلم، معا نتعافى، معا نتألق…معًا يمكن أن نحقق أي نجاح” سوف ينظم هذه السنة اليوم العالمي للاجئ .
يتميز الاحتفال باليوم العالمي للاجئين كل سنة بتنظيم سلسلة من البرامج لفائدة اللاجئين في جميع أنحاء تونس حيث يقيمون ويتم تشريكم فيها بصفة فاعلة.
سوف يقتصر اليوم العالمي للاجئ هذه السنة على بعض النشاطات الرياضية والثقافية المحدودة في مستوى
المشاركة والمتابعة بجرجيس وصفاقس وقابس وتونس العاصمة محافظةً على السالمة الصحية.
ويعتبر اليوم العالمي للاجئ هو مناسبة سنوية وضعتها الأمم المتحدة لتكريم اللاجئين حول العالم في 20 جوان من كل سنة كبادرة تضامنية مع من أجبروا على الفرار والهروب من بلدانهم الأصلية بسبب الاضطهاد والحروب .وهو أيضا فرصة للتعاطف معهم ومشاركتهم المصاعب النفسية التي يواجهونها وبعث الأمل فيهم لتحمل ظروفهم الوقتية وإعادة بناء حياتهم .
يتزامن اليوم العالمي لللاجئين للمرة الثانية على التوالي مع تواصل جائحة كوفيد – 19 وهو ظرف يتطلب الوقوف مع اللاجئين بقيم التضامن والمؤازرة كما يتطلب هذا الوضع الوبائي من الجميع الحفاظ على السلامة المتبادلة بمن في ذلك اللاجئين رغم الصعوبات التي يعيشونها .

ولهذا السبب تظل الدعوة ملحة أكثر هذا العام إلى زيادة إدماج اللاجئين في أنظمة الصحة والتعليم والرياضة.

ومن الصالح الدعوة إلى عمل تشاركي يضم اللاجئين وطالبي اللجوء والمنظمات والحكومات والمجتمع المدني والشركاء الآخرين حتى تحقيق التعافي من الوباء.

برنامج الاحتفال:

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.