نهائي كأس تونس لكرة القدم.. موعد رياضي للإحتفاء والتعريف باللاجىء

0

المنبر التونسي (اليوم العالمي للاجئ) – تحتضن مدينة جربة غدا الأحد 27 جوان 2021، الدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم. وتزامنا مع هذا الحدث الرياضي، وباعتبار أن الرياضة رسالة أخلاقية وإنسانية بالأساس، أعد مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس بالتعاون مع الجامعة التونسية لكرة القدم مبادرة تحسيسية لفائدة اللاجئين في تونس في إطار الاحتفال باليوم العالمي للاجىء.

وتتمثل المبادرة في وضع لافتات وعلامات تحسيسية خاصة باللاجئين بملعب عمر دغمان بجربة الذي سيحتضن المقابلة، إضافة إلى ارتداء الأطفال ملتقطي الكرة في الملعب لقمصان كتب عليها عبارات وشعارات خاصة باليوم العالمي للاجئ واللجوء بشكل عام.

وتهدف هذه المبادرة إلى مناصرة اللاجئين والتعريف بهم عند الجمهور الواسع من خلال لعبة هي أكثر شعبية في تونس وهي كرة القدم ومن خلال فريقين عريقين هما النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي يتمتعان بقاعدة جماهيرية كبرى .

وتقام مقابلة نهائي الكأس هذه السنة 2021 بالجنوب التونسي الذي يظل الجهة الجغرافية المحتضنة للاجئين في تونس منذ سنة 2011..

وبقطع النظر عن الأحداث المحدودة و المعزولة فإن اللاجئين في تونس تربطهم بالمجتمع التونسي علاقة احترام وتضامن ومؤازرة، ويدرك التونسيون معاناتهم ويتفهمون المصاعب التي مروا بها ويقدرون ظروف الغربة التي يعيشونها بعيدا عن أوطانهم. هؤلاء اللاجئين هم في تونس لوقت محدد إلى أن يعودوا سالمين آمنين إلى أوطانهم.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.