التمديد في الاجراءات الوقائية بتونس الكبرى إلى غاية 31 جويلية

0

المنبر التونسي (تونس الكبرى) – أعلن ولاة تونس الكبرى (ولاة تونس ومنوبة وأريانة وبن عروس) بعد اجتماعهم اليوم الاثنين 12 جوان 2021 عن التمديد في الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد والواردة بالقرارين المشتركين الصادرين عنهم بتاريخ 30 جوان المنقضي و6 جويلية 2021، الى حدود تاريخ 31 جويلية الجاري.

وأقروا خلال انعقاد اللجنة الإقليمية لولايات تونس الكبرى، بمقر ولاية منوبة اليوم الاثنين:

* مواصلة العمل بإجراء منع تنقل جميع انواع العربات نهاية كل اسبوع، ابتداء من الساعة الخامسة من صباح يوم السبت الى غاية الساعة الخامسة من صباح يوم الاثنين، وذلك الى حدود تاريخ 31 جويلية.

* منع التنقل من وإلى إقليم تونس الكبرى إلا للضرورة القصوى أو العمل المتعلق بحسن سير الامتحانات الوطنية والجامعية، وكذلك استثناء الحالات الصحية الاستعجالية والمدعوين للتلقيح، وفق تصريح والي منوبة محمد شيخ روحه إثر نهاية اشغال الجلسة.

كما تشمل القرارات المعلنة سابقا والمعنية بالتمديد الى تاريخ نهاية شهر جويلية:

* إقرار حظر الجولان من الساعة الثامنة ليلا الى الساعة الخامسة صباحا

* تعليق الأسواق الأسبوعية

* منع ارتياد دور العبادة

* منع جميع التجمعات والحفلات العامة والخاصة

* تعليق كافة التظاهرات سواء كانت علمية أو رياضية أو ثقافية

* تعليق نشاط المعارض وقاعات الرياضة الخاصة والعامة وقاعات الأفراح وقاعات المؤتمرات وقاعات الألعاب والحمامات.

* كما يمنع منعا باتا استعمال الفضاءات الداخلية للمقاهي والمطاعم والاقتصار على الفضاءات الخارجية على أن ترفع الكراسي ويمنع الاستهلاك على عين المكان ابتداء من الساعة الرابعة مساء مع مواصلة منع استعمال الشيشة ولعب الورق وتحديد طاقة استيعاب المطاعم السياحية بنسبة 30 بالمائة، وطاقة استيعاب الفضاءات التجارية بنسبة 30 بالمائة، مع احترام البروتوكولات الصحية الخاصة بها.

وشدد ولاة تونس الكبرى خلال اللقاء الذي حضرته اللجان المصغرة للّجان الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالولايات الأربع، التي تضم المديرين الجهويين للصحة وللحماية المدنية ومديري الاقاليم الامنية بتونس الكبرى، على مزيد تشديد الرقابة على تطبيق الاجراءات المعلن عنها وعلى تطبيق البروتوكولات الصحية، ومزيد تنسيق جهود العلاج والايواء خاصة بالمستشفيات الميدانية، في ظل تجاوز طاقة الاستيعاب بالمستشفيات ووحدات الكوفيد طاقاتها القصوى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.