كرة قدم : الفيفا يختبر قواعد جديدة للعبة

0

المنبر التونسي (الفيفا يختبر قواعد جديدة للعبة) –يواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اختبار قواعد جديدة للعبة قد تحدث ضجّة كبيرة في اوساط الرياضة الشعبية الأولى في العالم، قبل أن يتّم مناقشاتها في وقت لاحق مع الأندية و الاتحادات القارية.

و انطلقت الفيفا في اختبار أربعة قواعد جديدة من خلال دورة وديّة مقامة حاليّا تجمع فرق ألكمار الهولندي، بي آس في أيندهوفن، لايبزيغ الألماني و بروج البلجيكي لأقل من 19 سنة.

و تنّص القاعدة الأولى على تخفيض وقت الأشواط من خمس و اربعين إلى ثلاثين دقيقة، مع إيقاف التوقيت في كل توقّف للكرة بسبب الإصابات أو القيام بالتغييرات.

و تنّص القاعدة الثانية على إمكانية القيام بعدد غير محدود من التغييرات خلال المقابلات، على غرار ما يحصل في رياضات أخرى مثل كرة السلة و كرة اليد.

أما القاعدة الثالثة فتشمل البطاقات، حيث يعاقب كل لاعب يحصل على بطاقة صفراء بالجلوس على مقعد الاحتياط لمدّة خمس دقائق قبل السماح له بالعودة للميدان.

و سيّتم خلال نفس الدورة الودية المقامة حاليا تجربة قاعدة رابعة جديدة، حيث سيُسمح للاعبين بتنفيذ رمية التماس باستعمال الأرجل عوضاً عن تنفيذها باليد كما هو الحال الآن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.