هذه الولايات تغلق منافذها وتمنع الدخول والخروج منها…

0

المنبر التونسي(غلق منافذ الولايات) – عقدت كلّ من ولاية تطاوين، سوسة، والمنستير لجان مجابهة الكوارث العاجلة لتعلن عن جملة من القرارات الجديدة.

قررّت والية سوسة رجاء الطرابلسي غلق كافة منافذ ولاية سوسة ومنع التنقل بين معتمدياتها و بناء على بلاغ رئاسة المتعلق بمنع التنقل بين ولايات الجمهورية انطلاقا من يوم 08 جويلية إلى غاية 31 جويلية 2021و قرار والي سوسة حول التمديد في فرض الحجر الصحي ، كما قررت الوالية بعد اجتماع اللجنة مع عدد من نواب الجهة تمديد الحجر الموجه الموجه إلى غاية يوم 31 جويلية.

في المُنستير أعلنت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث تجديد غلق منافذ الولاية ( دخولا و خروجا ) و منع التنقل بين مدن الولاية يومي السبت و الأحد 24 و 25 جويلية 2021.
كما قرّرت اللجنة أيضا تعليق عمل وسائل النقل العمومي المنتظم من حافلات و مترو خفيف (باستثاء الامنيين و اعوان قطاع الصحة) و نقل عمومي غير منتظم ( اللواج و التاكسي الجماعي ) و يستثنى من ذلك عمل التاكسي الفردي داخل نفس المدينة، وفق بلاغ الولاية.

وقرر قرر والي تطاوين بدوره غلق كافة منافذ الولاية دخولا وخروجا ومنع التنقل بين معتمديات الولاية بداية من يوم الأحد 25 جويلية 2021 الساعة وإلى غاية يوم الأحد 01 أوت 2021 ومنع تنقل الأشخاص والعربات بكامل تراب الولاية وغلق جميع المحلات والفضاءات التجارية المفتوحة للعموم باستثناء المحلات الغذائية والدعوة لعدم مغادرة المنازل إلا لقضاء الحاجيات الضرورية.

وسجّل مواطنون منعهم من اجتياز محطات الاستخلاص في الطريق السريعة المتجهة لمختلف الولايات الداخلية، رغم الاستظهار بتراخيص أو بطاقة صحفي، كما لاحظ المواطنون تواجدا أمنيا كثيفا في مداخل طريق السيارة ومحطات الاستخلاص وقيام أعوان المرور بالاستفسار عن سبب التنقل حتى بعد الاستظهار بالترخيص واقرار الموافقة أو المنع على عين المكان. ووفق شهادات مواطنين، لم يتمكن أغلبهم من مواصلة الطريق ولم يتم السماح بالمرور سوى لبعض شاحنات النقل وشاحنات المواد الغذائية.

بيزنس نيوز اتصلت بالناطق الرسمي لوزارة الداخلية خالد الحيوني، الذي فسّر أنه لا توجد قرارات جديدة ويتم العمل بذات اجراءات اللجنة العلمية التي تضم منع النقل بين الولايات الى غاية 31 جويلية، مشيرا الى أن اقرار منع التنقل من صلاحيات اللجنة وليس من صلاحيات وزارة الداخلية التي يقوم أعوانها بتنفيذ القرارات الصادرة عن القصبة والهيئة العليا لمكافحة الكوفيد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.