تحذير الغنوشي من “تدفق 500 ألف تونسي على أوروبا اذا لم تعد الديمقراطية: مكتبه يوضّح

0

المنبر التونسي (الغنوشي) – أصدر مكتب رئيس حركة “النهضة” راشد الغنوشي، مساء اليوم الجمعة 30 جويلية 2021 , البلاغ الإعلامي التالي:

“تتعمد بعض وسائل الاعلام العربية والمواقع تحريف تصريح للأستاذ راشد الغنوشي لصحيفة كوريرا دي لاسيرا الإيطالية حول الآثار المحتملة لإجهاض العملية الديمقراطية في تونس على موضوع الاستقرار والهجرة الغير شرعية وتأثير ذلك على جيران تونس. ونود في هذا الصدد التأكيد على أنه خلافا لما أوردته وسائل الإعلام هذه المعروفة بعدائها لتونس الديمقراطية، فإن تصريح الأستاذ راشد هو تبيين للنتائج المحتملة للإنقلاب على الديمقراطية في تونس وتأثير ذلك على الاستقرار في بلادنا وعلى المنطقة وهو ما حصل من قبل في جميع الازمات التي مرت بها البلاد مما يدعونا لدعوة رئيس الجمهورية والفاعلين السياسيين في بلادنا للحوار و للعودة الى إحترام الدستور والتمسك بالنظام الديمقراطي. مكتب رئيس الحركة” ..

وكان راشد الغنوشي حذر في حديثة لصحيفة “كوريرا دي لاسيرا” من تداعيات دخول تونس في دوامة الفوضى والعنف على إيطاليا وأوروبا، وقال “نحن جميعًا في نفس القارب. نحن التوانسة، وأوروبا، وخاصة الإيطاليين. إذا لم يتم استعادة الديمقراطية في تونس في أسرع وقت ممكن، فسوف ننزلق بسرعة إلى الفوضى. يمكن للإرهاب أن ينمو، وزعزعة الاستقرار ستدفع الناس إلى المغادرة، على أي حال .. أكثر من 500 ألف مهاجر تونسي يمكن أن يحاولوا الوصول إلى السواحل الإيطالية في وقت قصير جدا”، وفق قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.