عبو: النهضة عرضت 500 دينار للشخص الواحد للاعتصام أمام المجلس “التفاصيل” ، ومحكمة المحاسبات ستضرب بقوة وتسقط قائماتها

0

المنبر التونسي (محمد عبو)-كان الناشط السياسي والوزير السابق محمد عبو ضيف هنا شمس على اذاعة شمس اليوم 30 جويلية 2021، حيث علّق على تقرير الشخصيات التي نهبت المال العام من رجال الأعمال مؤكدا أن الادارات والوزارات في تونس لا تملك معطيات محينة عن لائحة رجال الأعمال: من توفيّ منهم أو تمت مقاضاته أو محاسبته أو تهريب الأموال للخارج والسفر، مشيرا الى أن هذه الضبابية والارقام غير المحينة ستعطل استرجاع الأموال في شكل استثمارات.

“رأيت الناس في 25 فرحين لكنني لست من المتفاءلين لأنني فرحت في 14 جانفي ثم رأيت ما حصل… رئيس الجمهورية فهم أن الناس تنتظر ويعلم أنّ الاجراءات يجب أن تحترم الاجال، قيس سعيد فتح باب اسقاط الحصانة وازال هذه العقبة التاريخية وازال الخوف عن القضاة، وكل من فرط في استقلاليته يجب محاسبته، يوجد قضاة يتعرضون للابتزاز وعلى ذلك أن ينتهي” علّق أمين عام التيار المتخلي.

وأكد أنه بالقانون لا يوجد مايمنع محكمة المحاسبات وفق تقريرها من اسقاط القائمات التي تمتعت بالتمويل الأجنبي برمتها دون انتظار القضاء الجزائي الذي يمكن أن يطول مساره لسنوات. وتابع أن ذلك ممكن اجرائيا وانه لا يشكك في استقلالية وكفاءة إطارات محكمة المحاسبات لكن قرار مثل هذا يستوجب شجاعة، مشددا على أن ذلك يمكن أن يكون حلا لتونس يتم على اثره حل البرلمان تماما بدل تجميده لشهر، وبالتالي الدعوة لانتخابات سابقة لاوانها.

وتابع أنه من الخطأ اعتبار أن النهضة فقط فاسدة بل يجب التأكيد أنه يوجد أحزاب أخرى فاسدة في هذه المنظومة حتى لا يسقط التونسيون في فخ انتخاب اطراف أفسد من النهضة في الانتخابات القامة.

وأكد أن الغنوشي نادى أنصاره للنزول لمساندته ولم يستجيبوا وهم غير مستعدون للتضحية من أجل فساد قيادات النهضة وعلق انه يملك المعلومة أن النهضة عرضت 500 دينار للفرد في صفاقس على انصارها للاعتصام يوم 25 جويلية ولم يرضى احد بذلك، حتى نواب النهضة نفسهم لم يرضوا بالظهور أمام البرلمان لمساندة الغنوشي والبحيري. وتابع أن حماس شباب النهضة المستعد للموت من أجل قضية دينية انتهى وان الحديث عن “رابعة” لا يستقيم لأننا في تونس والوضع مختلف والتونسي لن يقتل أخيه التونسي من إجل سياسي فاسد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.