‘مقاطعة العودة المدرسية’.. الهواشي يؤكد أن مطالبهم مادية ومهنية ومتعلقة بمسار التربية

0
المنبر التونسي (العودة المدرسية) –  أكد كاتب عام الجامعة العامة للتلعيم الأساسي نبيل الهواشي، اليوم الخميس، أن مطالبهم مادية ومهنية ومتعلقة بمسار التربية وواجب إصلاحها”، تعقيبا منه على الدعوة لمقاطعة العودة المدرسية.
وقال في تصريح لشمس آف آم ، إن “قرار الدعوة للمقاطعة صدر عن هيئة إدارية قطاعية بتاريح 18 ماي الفارط اما ما صدر حاليا هو تذكير فقط”.
وأقر الهواشي أنهم “يطالبون بتفعيل الاتفاقيات التي تم تحرير محضر فيها بتاريخ 02 مارس الفارط وهي متعلقة بمنح وترقيات مهنية”، لافتا النظر إلى ان “لائحة المطالب الجديدة تتضمن طلب منح وتفعيل الترقيات وإنتداب النواب وطلبات تتعلق بالبنية التحتية للمدارس ومسار التربية وواجب إصلاحها”.
وأشار المتحدث إلى أنه لم تتم دعوتهم للتفاوض في حين أن الحوار هو الأصل بين كافة الأطراف، مضيفا أنهم لم يتوجهوا نحو مقاطعة الإمتحانات السنة الفارطة إحتراما للعائلات التونسية ولعدم إرتهان التلميذ لكن تم دفعهم للتصعيد بعدم تفعيل الاتفاقيات.
وعلى ذلك ، أكد كاتب عام الجامعة العامة للتلعيم الأساسي ان المشكل ليس مع وزارة التربية بل مع وزارة المالية ورئاسة الحكومة التي رفضت تفعيل الاتفاقيات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.