بن عروس: 56،63 % من إجمالي عدد سكان الجهة أتموا تلقيحهم ضد كورونا

0

المنبر التونسي (بن عروس) – قال المدير الجهوي للصحة بولاية بن عروس، الدكتور المنصف الهواني، اليوم الثلاثاء، إن النسبة الاجمالية لعدد الذين أتموا تلقيحهم في الجهة تقدر بنحو 56،63بالمائة من عدد سكان الجهة (15 سنة فما فوق)، وفق آخر الإحصائيات.

وأضاف الهواني، أن ما تحقق من أرقام بالجهة في مجال تلقيح مختلف الفئات العمرية، يعتبر مشجعا جدا لبلوغ مرحلة المناعة الجماعية ضد فيروس “كورونا”، حيث ترتفع هذه النسبة للذين تجاوزوا سن الـ18 سنة وأتموا تلقيحهم لتصل إلى حوالي 5ر69 بالمائة ولتصل إلى 86 ر85 بالمائة للذين تحصلوا على الجرعة الاولى من التلقيح.

وفي علاقة بتطورات الوضع الوبائي بالجهة، فان معدل الإصابات وفق آخر تحيين صادر عن الادارة الجهوية للصحة في حدود 7 بالمائة، في وقت سجلت فيه الجهة خلال ال24 ساعة المنقضية، تعافي 66 حالة، ولم تضاف فيه إلى سجل الوفيات أية حالة جديدة وذلك لأسبوع مضى، ليبقى العدد الإجمالي للوفيات عند 1122 حالة.

وتراجع عدد المقيمين بالأقسام المعنية بإيواء مرضى كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الياسمينات الى 18 مقيما، يتوزعون على الأقسام الثلاثة المعنية والمتمثلة في قسم الانعاش (8 مرضى)، وقسم الطب الباطني (4 مرضى)، وقسم الاستعجالي الخاص بمرضى كوفيد (6 مرضى).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.