ماذا في لقاء السلطات الاقتصادية والمالية التونسية وممثلي النقد الدولي؟

0

المنبر التونسي (صندوق النقد الدولي) – اجتمعت السلطات الاقتصادية والمالية التونسية، ممثلة في مروان العباسي محافظ البنك المركزي التونسي وسمير سعيد وزير الاقتصاد والتخطيط وسهام نمصية وزيرة المالية، يوم الخميس 4 نوفمبر 2021. عن بعد، مع وفد من صندوق النقد الدولي بقيادة جهاد أزعور مدير قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى (MENA).

وشارك في هذا الاجتماع كريس جيريغات رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في تونس وجيروم فاشير الممثل المقيم للصندوق في تونس وحسين حسيني مدير تونس لدى صندوق النقد الدولي وتركز هذا الاجتماع ، الذي يأتي في إطار استمرار المناقشات الفنية بين موظفي صندوق النقد الدولي والسلطات التونسية، على استعراض التطورات الاقتصادية والنقدية في تونس.

كما ركز الاجتماع على الإصلاحات الاقتصادية التي تتوخاها السلطات التونسية والتي يمكن أن تحظى بدعم الشركاء الدوليين وعلى وجه الخصوص صندوق النقد الدولي بناء على طلب رسمي قدمته رئيسة الحكومة التونسية خلال هذا الأسبوع إلى المدير العام للصندوق.

واتفق الوفد التونسي ومثلي صندوق النقد الدولي على أهمية التوجهات الاستراتيجية التي تتبناها الحكومة التونسية والتي سيتم ترجمتها جزئيًا على مستوى LF2022 ، القادرة على إعطاء إشارة قوية لكل من المانحين الدوليين والمستثمرين التونسيين والأجانب حول أهمية إشراك جميع أصحاب المصلحة الوطنيين في إجراء هذه الإصلاحات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.