وزارة الشباب والرياضة: قرار عودة الجماهير ساري المفعول

0

المنبر التونسي (عودة الجماهير) – أكدت وزارة الشباب والرياضة، الإثنين، في بلاغ لها، مواصلة العمل بقرار عودة الجماهير للملاعب والقاعات الرياضية الذي تم إقراره يوم السبت 06 نوفمبر الجاري، مشيرةً إلى أن كل اجراء مخالف لهذا البلاغ لا يلزم الوزارة في شيء.

وذكرت الوزارة أن القرار ينص على تحديد طاقة الاستيعاب بـ15% بالنسبة للجماهير المحلية لجميع المقابلات والمسابقات الوطنية علما وأن هذه النسبة قابلة للترفيع تدريجيا بعد عملية تقييم الجوانب الأمنية والصحية ومدى التزام الجماهيبر بتطبيق إجراءات البروتوكول الصحي.

كما تم تحديد طاقة استيعاب بـ50% بالنسبة للمقابلات القارية والدولية، مع ضرورة الاستظهار بشهادة استكمال عملية التلقيح واحترام إجراءات البروتوكول الصحي المعتمد في الغرض.

كما تم كذلك تحديد سن الدخول للملاعب والقاعات الرياضية ب18 سنة فما فوق.

كما أوضحت الوزارة أن القرار جاء عملا بتوصيات رئيس الجمهورية قيس سعيّد بالسماح للأشخاص الذين استكملوا عملية التلقيح ضد كوفيد-19 بالحضور أو المشاركة في التظاهرات والأنشطة الرياضية والثقافية نظرا لتحسن الوضع الصحّي ببلادنا وبعد التنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة.

يذكر ان مباراة المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم غدا أمام نظيره الزامبي لحساب الجولة الاخيرة من المرحلة 2 من تصفيات المونديال ستدور دون حضور الجماهير وذلك بسبب عدم حصول الجامعة على التراخيص الضرورية لحضور الجماهير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.