سفير فرنسا بتونس: تونس هي الوجهة المفضّلة لدى الفرنسيين

0

المنبر التونسي (سفير فرنسا بتونس) – أكد السفير الفرنسي بتونس، أندريه باران، اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021، إنّ “الوجهة التونسية وجهة مفضّلة للسياح الفرنسيين الذين سيعودون مجدّدا لقضاء عطلتهم فيها بمجرد تحسن الوضع الصحي”.

وزار السفير الفرنسي ضريح الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، وبالمدينة العتيقة بالمنستير مقر جمعية صيانة المدينة، وحومة الشراقة، وحومة الطرابلسية، ودار الضيافة “دار بنتي” بحومة باب الغربي، كما اطّلع على مكوّنات مشروع لبلدية المنستير لإحياء المدينة العتيقة.

وأفادت كاهية مدير الأشغال ببلدية المنستير، وفاء قندوز، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن بلدية المنستير شاركت في شهر أكتوبر 2021 بمشروع في برنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة الذي تساهم في تمويله الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأوربي للاستثمار وهو حاليا في مرحلة فرز العروض وينتظر الإعلان عن المشاريع الفائزة منتصف ديسمبر المقبل.

وتبلغ الكلفة الجملية لمشروع بلدية المنستير 7 ملايين و700 ألف دينار منها 5 ملايين دينار منحة من الدولة التونسية في حال فاز مشروع البلدية.

وتشمل مكوّنات المشروع تحسين البنية الأساسية من شبكات عمومية وتبليط وإحداث فضاءات للتلاقي داخل المدينة العتيقة علاوة على جانبه الاقتصادي حيث سيقع إحداث دار الحرفي المبدع، ومعهد بلدي للموسيقى، وورشة لفن الطبخ، ورواق عرض، وسوق صغيرة ستجمع صغار التجار المتجوّلين، وسيساهم هذا المشروع في إحياء المدينة العتيقة والمدينة عامة مع ضمان مداخيل للبلدية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.