حراك تونس الارادة: بلاغ رئاسة الجمهورية فيه اعتداء صارخ على هيبة الدولة

0

المنبر التونسي (حراك تونس الارادة) – انتقد حراك تونس الإرادة، في بيان اليوم الاثنين 22 نوفمبر 2021، بلاغ رئاسة الجمهورية المتعلق بالمكالمة الهاتفية التي جرت بين وزير الخارجية الأمريكي ورئيس الجمهورية قيس سعيّد.

واعتبر حراك تونس الإرادة أن مضمون المكالمة الذي أوردته رئاسة الجمهورية في بلاغها فيه اعتداء صارخ على هيبة الدولة التونسية وإساءة كبيرة لسمعتها وصورتها لدى شركائها الدوليين.

وقال “أن البلاغ تضمن إنكار الرئاسة لتعليق الدستور وتعليق اختصاصات البرلمان في محاولة لإيهام الطرف الأمريكي بأن الوضع القائم هو وضع دستوري شرعي والحال أن الأمر 117 الصادر في 22 سبتمبر 2021 نص صراحة على تعليق الدستور وتعليق اختصاصات البرلمان وانفراد الرئيس بكل سلطات الدولة، وهو ما يدل على تخبط المنقلب بين ما يريد أن يسوقه للخارج وما يقوم به فعلا في الداخل”.

كما لفت حراك تونس الارادة انتباه كل القوى الحية وعموم التونسيين إلى “أن وضع الدولة يتأزم يوما بعد يوم وإن تقديم تلك التبريرات الواهية لن يجدي نفعا ولن يطمس حقيقة الزيغ عن المسار الديمقراطي والتضييق على الحريات والتدخل في السلطة القضائية و السطو على السلطة التشريعية والتنفيذية من طرف سلطة الانقلاب مما أثر على مكانة تونس بين الأمم وتسبب في مزيد من العزلة الدولية والانهيار الاقتصادي وأضر بالمصلحة الوطنية ومصالح الشعب”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.