منوبة: تسجيل 14 إصابة بكورونا في مدرسة إعدادية

0

المنبر التونسي (منوبة) – باشر أعوان الصحة بالإدارة الجهوية للصحة بمنوبة، صبيحة اليوم السبت، حملة تقصي واسعة حول فيروس “كورونا” بمنطقتي الفجة وحميم، وذلك على اثر تسجيل 14 إصابة بالمدرسة الإعدادية بالفجة التي تم تعليق الدروس بها بداية من اليوم ولمدة 10 ايام.

وبينت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة ايمان الحباسي ان حملة التقصي بالاختبارات السريعة، ستشمل جميع المؤسسات التربوية بالمنطقة التي شهدت ايضا، اثناء التقصي في الوسط العائلي ومحيط الاصابات المشار اليها، تسجيل 08 حالات ايجابية بقسم السابعة اساسي بالمدرسة الاعدادية ابو القاسم الشابي، الذي تم ايضا اتخاذ قرار غلقه عملا بالبروتوكول الصحي التربوي المعمول به، وبقرار من اللجنة الجهوية اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النجدة بالولاية.

واشارت الى ان عملية التقصي كشفت اصابتين اضافيتين بمحيط الاصابات الاولى (في الوسط العائلي) بالمدرسة الابتدائية حميم والمعهد الثانوي الفارابي بالمرناقية، وهو ما تطلب توسيع عملية التقصي الواسعة التي لا تزال متواصلة اليوم بالفجة وحميم ، وتستانف بداية من الاسبوع القادم بصفة مكثفة.

وذكرت انه تم منذ اكتشاف الحالة الاولى الاربعاء الماضي، اجراء 425 اختبارا سريعا و100 اختبار تسلسل جيني ما يعرف بال”ب س ر” باعدادية الفجة، و151 اختبارا سريعا باعدادية ابو القاسم الشابي بالمرناقية و 70 اختبارا بابتدائية حميم، وذلك لتشخيص الحالة الوبائية وحصر الحالات الايجابية وحجرها.

واشارت الى ان حملة التقصي بمنطقة حميم والفجة خارج المؤسسات التربوية، لم تسفر عن اية حالة ايجابية في يومها الاول، وهي متواصلة وقد تم بالتوازي معها تنظيم حملة تلقيح ستهدفت غير الملقحين من مختلف الفئات العمرية.

واعلنت الحباسي عن الانطلاق بداية من الاسبوع القادم في تنفيذ حملة تلقيح مكثفة بالمدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بمعتمدية المرناقية للفئة العمرية ما فوق ال15 عاما، مهيبة بكافة مكونات الأسرة التربوية والمواطنين التقيد والالتزام بكافة التدابير والإجراءات الوقائية المعتمدة في الغرض، ومواصلة ارتداء الكمامات الواقية.

وتم استئناف عملية التقصي حول الفيروس، اليوم السبت، بمركز الرعاية الاساسية بالفجة وبمركز التلقيح الجهوي بمنوبة على ان تنطلق غدا بمركز الوسيط بالمرناقية يشار الى انه تم تعيين المديرة الجهوية للصحة بمنوبة ايمان الحباسي وهي طبيبة صحة عمومية، بداية من الاسبوع المنقضي ودعوة سابقتها هاجر الميساوي لمهام جديدة بوزارة الصحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.