وزارة النقل تبرمج سفرات اضافية بمناسبة العطلة المدرسية

0

المنبر التونسي (وزارة النقل) – وضعت وزارة النقل برنامجا استثنائيا لمجابهة الطلب المتزايد تزامنا مع انطلاق العطلة المدرسية والجامعية للثلاثي الأول من السنة المدرسية والجامعية 2021-2022 غدا الجمعة 17 ديسمبر 2021، وذلك بهدف حسن تأمين تنقل التلاميذ والطلبة خلال العطلة في أفضل الظروف الممكنة وبما يساهم في الحد من انتشار العدوى.

وفي هذا الصّدد من المنتظر أن تؤمّن الشركة الوطنية للنقل بين المدن يومي 16 و17 ديسمبر 2021 17 سفرة إضافية إلى جانب 72 سفرة منتظمة ذهابا وإيابا انطلاقا من باب عليوة و09 سفرات إضافية إلى جانب 52 سفرة ذهابا وإيابا ذهاب انطلاقا من محطة النقل البري بباب سعدون.

من جانبها ستعزّز الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية قطاراتها بعربات إضافية مع الحفاظ على نفس الأسطول علما مع برمجة سفرتين إضافيتين على خطي (تونس – قابس) و(تونس غار – الدّماء) موفّرة بذلك 1400 مقعدا إضافيا يوميا إلى جانب 7200مقعدا المتوفّرة يوميا.

أما بالنسيبة للشركات الجهوية للنقل فإنّها من المتوقع أن توفّر 220 سفرة إضافية على كامل خطوطها المنتظمة وخارج شبكة الخطوط انطلاقا من محطات نقل المسافرين إلى جانب 650 سفرة منتظمة أي بزيادة تقدّر بحوالي 34%.

وجدّدت وزارة النقل ومؤسساتها ومنشآتها تحت الإشراف دعوة منظوريها والمتعاملين معها والحرفاء وكافة العموم إلى تسهيل مهمّة المكلّفين بالمراقبة والتفاعل الإيجابي معهم من خلال الإلتزام بالإستظهار بجواز التلقيح عند الدخول إلى المقرّات والمرافق التي ينسحب عليها تطبيق المرسوم المذكور، معوّلة في هذا على الحس الوطني والمسؤول لدى الجميع في التقيّد بالإجراءات المستوجبة للتوقي من الفيروس كوفيد 19 حفاظا على سلامة الجميع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.