هيئة الدفاع عن الشهيدين تحتج أمام منزل الغنوشي

0

المنبر التونسي (هيئة الدفاع عن الشهيدين تحتج) –نظمت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد و محمد البراهمي وقفة  احتجاجية اليوم السبت 12 فيفري 2022 ، قرب منزل رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي و الذي تتهمه بالارهاب و بالضلوع في عملية اغتيال الشهيدين. تحرك احتجاجي يأتي بعد 24 ساعة من تنظيمها لوقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بتونس امس الجمعة.

و للتذكير عقدت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي يوم الأربعاء 9 فيفري 2022، ندوة صحفية بعنوان ” الجهاز السري المالي لراشد الغنوشي والسقوط المدوي للحماية القضائية ”.

تمحورت الندوة الصحفية حول ثلاث محاور كبرى تتعلق بالكشف عن التعطيلات القضائية في ملف الشهيدين وبالشكايات المتعلقة بالمتواطئين جميعا، أيضا الكشف عن عمليات التمويه وإخفاء وغسيل الأموال التي يُباشرها رئيس حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي من خلال عرض جملة من الوثائق لأوّل مرّة يتمّ الإعلان عنها وتتضمن الكشف عن الجهاز السرّي المالي للغنوشي وجرائم من قبيل الإعتداء على الأمن الداخلي والخارجي والتخابر مع الغير عبر مؤيّدات وتفاصيل وأسماء.

عضو الهيئة الوطنية للدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي ورئيس جمعية المحامين الشبان طارق الحركاتي، أفاد أنّ الجمعية رافقت مسار ملفي الشهيدين على امتداد تسع سنوات وبيّن أنّ السلطة القضائية كانت في الصفّ الأوّل لتعطيل وعرقلة هيئة الدفاع وذلك من خلال وكيل الجمهورية السابق البشير العكرمي وأعوانه وبعض المحسوبين على الجبهة الحقوقية، وفق تصريحه.

وأكّد أنّ جمعية القضاة الشبان ” لمالكها نورالدين البحيري ولرئيسها مراد المسعودي الذي أساء للقضاء كثيرا الذي قال أنّ تسع سنوات ليست مدّة طويلة للكشف عن الحقيقة ويستشهد بالمثال الأمريكي الذي يقول أنّ هناك اغتيالات ظلّت لمدّى 30 سنة لم يتمّ الكشف عنها ” وفق قوله.

ر.ع / BN

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.