حزب المسار يرفض قرار منع التظاهر في شارع الحبيب بورقيبة

0

المنبر التونسي (حزب المسار) – عبر حزب المسار، في بيان اليوم السبت 19 مارس 2022، عن رفضه القطعي لقرار والي تونس منع التظاهر في شارع الحبيب بورقيبة بمناسبة عيد الاستقلال، معتبرا أن مصادرة شارع الحبيب بورقيبة رمزية كبيرة فهو “الذي حرره الشعب التونسي منذ ثورة الحرية والكرامة، واكتسب رمزية تشهد على مقاومة الاستبداد وعلى التصدي لحكم الترويكا ” .

و أكد المسار أن حق التظاهر اقتلعه الشعب التونسي بفضل ثورته وتوقه للحرية وللتعبير عن مشاغله والاحتفال بأعياده الوطنية، و “لا يحق لأي كان مصادرته أو التضييق عليه ويطالب السلطة القائمة رئاسة وحكومة بمراجعة سياستها الاتصالية وعلاقتها بوسائل الاعلام الوطنية بما يعزز الشفافية ويضمن حق المواطن في المعلومة”.

كما عبّر الحزب عن تضامنه مع الصحفي مراسل إذاعة موزاييك خليفة القاسمي وطالب بإطلاق سراحه وعدم التضييق على حرية الصحافة، مستنكرا إحالة الصحفي على معنى قانون الإرهاب خلافا لما ينص عليه المرسوم 115 المتعلق بحرية الصحافة والطباعة والنشر الذي ينظم المهنة.

ودعا جميع مكونات المجتمع المدني والأحزاب السياسية التقدمية إلى “الاستعداد للتصدي لكل محاولات الحد من الحقوق والحريات وفي مقدمتها حرية التعبير والصحافة والتظاهر ولكل محاولات تدجين المرفق الإعلامي ومحاولات السيطرة والمس من استقلاليته كما حدث في عهود وفترات سابقة” .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.