الطبوبي: “كلّ من يرغب في أن يحكم تونس عليه الاطلاع على تاريخها”

0

المنبر التونسي (الطبوبي) – شدّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء في افتتاح المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بتونس بقصر المؤتمرات، تحت شعار “استقلالية قرارنا ووحدتنا دعامة النضال النقابي”، على أنّ الاتحاد في مقدّمة القوى التقدمية التي تعتبر ركيزة أساسية في الجمهورية التونسية.

ودعا الطبوبي كلّ من يرغب في أن يحكم تونس إلى الاطلاع على تاريخها لسبر كيفية التعامل مع الشعب.

وحمّل الطبوبي مسؤولية تشويه سمعة الاتحاد إلى السياسيين، قائلا إنّه “منذ الثورة والناس تنعت الاتحاد باتحاد الخراب وسبب البلاوي لكن الشجرة المثمرة يحادفوها”.

وكان الطبوبي قد قال أيضا، إنّ المسؤولية ليست شعار ولابد أن تتوفر مواصفات في القائد ومنها الرصانة والدراية بكيفية التعامل مع كافة الأزمات.

وأضاف الطبوبي   إن المسؤولية ليست شعار ولابد أن تتوفر مواصفات في القائد ومنها الرصانة والدراية بكيفية التعامل مع كافة الأزمات.

واعتبر الطبوبي أنّ هذا المؤتمر هو مؤتمر الثبات والدفاع عن استقلالية الاتحاد العام التونسي للشغل قائلا: “الاستقلالية عند الي يفهم مفهومة” ولن نجر إلى أي مربع ولا أحد يحدد للنقابين المربع الذين يدافعون عنها حسب كلمته في افتتاح هذا المؤتمر الذي سيمتد يومي 22 و  23 مارس.

كما شدد الطبوبي على ضرورة استقلالية القضاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.