مؤتمر حركة الشعب: عدد المؤتمرين يصل 333 شخصا بعد البت في الطعون

0

المنبر التونسي (مؤتمر حركة الشعب) – تتواصل أشغال المؤتمر الثاني لحركة الشعب المنعقد بالحمامات الجنوبية تحت شعار “شعب ينتج شعب سيد” وقد نظرت الجلسة العامة خلال أشغال اليوم برئاسة مكتب المؤتمر في الطعون المقدمة في حق عدد من المؤتمرين ليصبح عدد مؤتمري الحركة 333 مؤتمرا بعد البت في الطعون وفق تصريح رئيس المؤتمر علي بن عون لموزاييك.

وأضاف بن عون أن المؤتمرين تداولوا في الورقة الاقتصادية ثم صادقوا عليها متبنين خيار استقلالية القرار الوطني ورفض التبعية للمؤسسات المالية المانحة. وفي رؤيتهم الاقتصادية تبنى المؤتمرون خيار التوجه نحو بلدان المغرب العربي في اطار تكامل العلاقات بين الدول الشقيقة والتوجه نحو بلدان مانحة خلافا للوجهات التقليدية.

وبخصوص رؤية رئاسة الجمهورية حل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية عبر بعث الشركات الأهلية قال بن عون :”نعم تم التداول بشأنها وسيصدر موقف نهائي للحركة اثر اتمام الصياغة النهائية للورقة الاقتصادية”.

وحول الورقة السياسية التي ستحدد التوجهات السياسية لحركة الشعب للخمس سنوات القادمة، قال بن عون إن هذه الورقة أخذت حيزا هاما من أشغال المؤتمر اليوم وامتدت المداخلات على أكثر من خمس ساعات انتهت بالمصادقة على اقرار ترحيل محتوى الورقة وما ورد فيها الى المكتب السياسي الجديد للمصادقة عليها وصياغتها صياغة نهائية وفق ما نص عليه النظام الداخلي للحركة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.